يهدف البحث الحالى إلى الکشف عن العلاقه بين إدارة الذات والقلق المستقبلى لدى الشباب الجامعى فى ضوء متطلبات سوق العمل ، اجريت هذه الدراسه على عينه أساسية قوامها (400) طالب بالفرقه النهائيه بالکليات (العلميه والادبيه) بالجامعات الحکوميه بالقاهره الکبرى، ومن مستويات أجتماعية وأقتصاديه مختلفه ، وطبق عليهم استمارة البيانات العامة وتشمل (النوع – طبيعه الدراسه - مستوى تعليم الوالدين – عمل الام – مکان سکن الاسرة – عدد أفراد الاسرة - متوسط الدخل الشهرى للاسره )،ومقياس إدارة الذات ومحاوره (إدارة الوقت –أتخاذ القرارات وحل المشکلات – الثقه بالنفس – الطموح والتطوير الذاتى ) ومقياس قلق المستقبل وابعاده (القلق الأقتصادى – القلق الأجتماعى – القلق المهنى) ، واتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى . وأظهرت نتائج البحث الأتى : وجود علاقه ارتباطيه ذات دلاله احصائيه بين إداره الذات بمحاورها لأفراد عينه البحث والقلق المستقبلى بابعاده لديهم .- توجد علاقه ارتباطيه ذات دلاله احصائيه بين إداره الذات بمحاوها والقلق المستقبلى بابعاده لافراد عينه البحث الاساسيه ومتغيرات الدراسة .- أختلاف نسبه مشارکه المتغيرات المستقله على المتغير التابع (إدارة الذات) تبعاً لأوزان معاملات الانحدار.- أختلاف نسبه مشارکه المتغيرات المستقله على المتغير التابع (القلق المستقبلى) تبعاً لأوزان معاملات الانحدار .
حقى, زينب محمد, حسين, نجلاء سيد, & إبراهيم, آية خالد. (2022). إدارة الذات وعلاقتها بالقلق المستقبلى لدى الشباب الجامعى فى ضوء متطلبات سوق العمل. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(41), 1211-1246. doi: 10.21608/jedu.2022.115890.1576
MLA
زينب محمد حقى; نجلاء سيد حسين; آية خالد إبراهيم. "إدارة الذات وعلاقتها بالقلق المستقبلى لدى الشباب الجامعى فى ضوء متطلبات سوق العمل", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 41, 2022, 1211-1246. doi: 10.21608/jedu.2022.115890.1576
HARVARD
حقى, زينب محمد, حسين, نجلاء سيد, إبراهيم, آية خالد. (2022). 'إدارة الذات وعلاقتها بالقلق المستقبلى لدى الشباب الجامعى فى ضوء متطلبات سوق العمل', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(41), pp. 1211-1246. doi: 10.21608/jedu.2022.115890.1576
VANCOUVER
حقى, زينب محمد, حسين, نجلاء سيد, إبراهيم, آية خالد. إدارة الذات وعلاقتها بالقلق المستقبلى لدى الشباب الجامعى فى ضوء متطلبات سوق العمل. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(41): 1211-1246. doi: 10.21608/jedu.2022.115890.1576