دور الرحلات المعرفية عبر الويب کويست في تنمية مهارات الإستماع والتذوق والرضا عن بيئة التعلم وتنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة المنيا - قسم مناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية - قسم التربية الموسيقية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الإرتقاء بالمستوى المعرفي والأدائي للطالبات معلمات رياض الأطفال في تنمية بعض مهارات الإستماع والتذوق ؛ وکذلک تنمية الذات المدرکة لديهم والرضا عن بيئة التعلم الإلکتروني، وذلک من خلال :
1 – قياس فاعلية الرحلات المعرفية الإلکترونية في کل من :
أ‌- إکساب المکون المعرفي الخاص بمهارات الإستماع والتذوق.
ب‌- إکساب الجانب الأدائي بمهارات الإستماع والتذوق.
ج‌- تنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال .
ح‌- قياس رضا الطالبات المعلمات عن بيئة التعلم الإلکتروني.
وتمثلت أدوات البحث في:
- بطاقة ملاحظة وتقييم مهارات الإستماع والتذوق. (من إعداد الباحثة)
- إختبار تحصيلي خاص بالمکون المعرفي للمهارات الموسيقية. (من إعداد الباحثة)
( مقياس الرضا عن بيئة التعلم الإلکتروني. (من إعداد الباحثة -
- مقياس الذات المدرکة (بدرية حسن علي ، 2019م).
وتکونت عينة البحث من مجموعتين مجموعة تجريبية درست بالرحلة المعرفية و المجموعة الضابطة درست بالطريقة التقليدية. وأظهرت النتائج تحسن في الجانب المعرفي والادائي والرضا وکفاءة الذات المدرکة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية