هدف البحث الحالي إلى الإرتقاء بالمستوى المعرفي والأدائي للطالبات معلمات رياض الأطفال في تنمية بعض مهارات الإستماع والتذوق ؛ وکذلک تنمية الذات المدرکة لديهم والرضا عن بيئة التعلم الإلکتروني، وذلک من خلال : 1 – قياس فاعلية الرحلات المعرفية الإلکترونية في کل من : أ- إکساب المکون المعرفي الخاص بمهارات الإستماع والتذوق. ب- إکساب الجانب الأدائي بمهارات الإستماع والتذوق. ج- تنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال . ح- قياس رضا الطالبات المعلمات عن بيئة التعلم الإلکتروني. وتمثلت أدوات البحث في: - بطاقة ملاحظة وتقييم مهارات الإستماع والتذوق. (من إعداد الباحثة) - إختبار تحصيلي خاص بالمکون المعرفي للمهارات الموسيقية. (من إعداد الباحثة) ( مقياس الرضا عن بيئة التعلم الإلکتروني. (من إعداد الباحثة - - مقياس الذات المدرکة (بدرية حسن علي ، 2019م). وتکونت عينة البحث من مجموعتين مجموعة تجريبية درست بالرحلة المعرفية و المجموعة الضابطة درست بالطريقة التقليدية. وأظهرت النتائج تحسن في الجانب المعرفي والادائي والرضا وکفاءة الذات المدرکة
خلف محمد, مروة محمد رضا. (2021). دور الرحلات المعرفية عبر الويب کويست في تنمية مهارات الإستماع والتذوق والرضا عن بيئة التعلم وتنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(36), 1845-1935. doi: 10.21608/jedu.2022.108219.1532
MLA
مروة محمد رضا خلف محمد. "دور الرحلات المعرفية عبر الويب کويست في تنمية مهارات الإستماع والتذوق والرضا عن بيئة التعلم وتنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, 36, 2021, 1845-1935. doi: 10.21608/jedu.2022.108219.1532
HARVARD
خلف محمد, مروة محمد رضا. (2021). 'دور الرحلات المعرفية عبر الويب کويست في تنمية مهارات الإستماع والتذوق والرضا عن بيئة التعلم وتنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(36), pp. 1845-1935. doi: 10.21608/jedu.2022.108219.1532
VANCOUVER
خلف محمد, مروة محمد رضا. دور الرحلات المعرفية عبر الويب کويست في تنمية مهارات الإستماع والتذوق والرضا عن بيئة التعلم وتنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(36): 1845-1935. doi: 10.21608/jedu.2022.108219.1532