استخدام طلاب المرحلة الثانوية للأفلام التربوية والإشباعات المتحققة لديهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الاداب

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي معدل استخدام طلاب المرحلة الثانوية للأفلام التربوية والاشباعات المتحققة لديهم من خلال التعرف علي أکثر الانشطة التربوية التي يحب أن يشارک بها الطلاب، والتعرف علي الدور الذي يشارک به الطلاب في إنتاج الأفلام التربوية، ومدي اقبال الطلاب للمشارکة في صنع الأفلام التربوية، وتحديد أهم القيم الموجودة بالأفلام التربوية بالنسبة للطلاب المشارکين. وتنتمي الدراسة الي مجال الدراسات الوصفية، واعتمدت الدراسة علي منهج المسح الإعلامي، وتم تطبيق استمارة الاستبيان علي عينة عمدية من طلاب المرحلة الثانوية من مدارس محافظة المنيا المشارکين في إنتاج الأفلام التربوية، قوامها (103) مفردة. وأشارت النتائج إلي أن أهمية الأنشطة التربوية من وجهة نظر عينة الدراسة تمثلت في (تعلم مهارات جديدة وتنميتها). کما أشارت النتائج الي أن الطلاب المشارکين في صناعة الأفلام التربوية ارتفع معدل مستوي القيم التربوية المکتسبة لديهم حيث تحقق الفرض و ثبت وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين مشارکة الطلاب في صناعة الأفلام التربوية ومستوى القيم التربوية لديهم؛ بمعنى أنه کلما زادت معدلات اشتراک الطلاب في صناعة الأفلام التربوية کلما ساهم ذلک في زيادة مستوى القيم التربوية المکتسبة لديهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية