أثر استخدام حقيبة تعليمية إلکترونية في تدريس التربية الموسيقية والأناشيد والإتجاه نحو المقرر لدى طالبات شعبة رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي

المستخلص

أثر استخدام حقيبة تعليمية إلکترونية في تدريس التربية الموسيقية والأناشيد والإتجاه نحو المقرر لدى طالبات شعبة رياض الأطفال
هدف البحث الحالي إلى التعرف على کيفية إعداد الحقيبة التعليمية الإلکترونية فى تدريس التربية الموسيقية والأناشيد والإتجاه نحو المقرر لدى طالبات شعبة رياض الأطفال ، الکشف عن أثر استخدام الحقيبة التعليمية الإلکترونية فى تدريس التربية الموسيقية والأناشيد لطالبات شعبة رياض الأطفال ، الکشف عن أثر استخدام الحقيبة التعليمية الإلکترونية فى تنمية الإتجاه نحو مقرر التربية الموسيقية والأناشيد لدى طالبات شعبة رياض الأطفال ، واتبع المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة ، على عينة من طالبات الفرقة الأولى شعبة رياض الأطفال، کلية التربية بقنا، جامعة جنوب الوادى قوامها(60) طالبة ، وأظهرت النتائج تحقق فروض البحث بوجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في الإختبار التحصيلي البعدي والبعدي التتبعي لمقرر التربية الموسيقية والأناشيد لصالح المجموعة التجريبية ، وفروق دالة إحصائياً في القياس البعدي لمقياس الاتجاه نحو مقرر التربية الموسيقية والأناشيد لصالح المجموعة التجريبية وبتحقق الفروض تکون تمت الإجابة على أسئلة البحث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية