سعت الدراسة الى التعرف على مدي متابعة المراهقين من طلاب المرحلة الثانوية للأخبار عبر الشبکات الاجتماعية ومدي اهتمامهم وتأثرهم بهذه الاخبار والى أي درجة يعتمد هؤلاء الطلاب على هذه الاخبار في حياتهم العامة، وأيضا التعرف على درجة التطرف الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية والعلاقة بين التعرض لأخبار العنف والإرهاب عبر الشبکات الاجتماعية وتأثيرها على درجة التطرف الاجتماعي لديهم، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تستهدف تحليل الظاهرة بهدف الحصول على معلومات کافية ودقيقة عنها، وتم تطبيق استمارة الاستبيان على عينة قوامها 235 مفرده من الذکور والاناث من طلاب المرحلة الثانوية من مستخدمي الشبکات الاجتماعية وقد أوضحت نتائج الدراسة ان هناک علاقة سالبة دالة احصائياً بين درجة استخدام المراهقين للشبکات الاجتماعية ودرجة التطرف الاجتماعي لديهم بمعني انه کلما زاد استخدام طلاب المرحلة الثانوية للشبکات الاجتماعية کلما قلت نسبة ميولهم للتطرف الاجتماعي. وان هناک علاقة سالبة دالة احصائياً بين درجة استخدام المراهقين للشبکات الاجتماعية ودرجة التطرف الاجتماعي لديهم من خلال البعد المجتمعي وهذا يعني ان التطرف الاجتماعي لدي الفرد تجاه المجتمع يقل مع استخدام الشبکات الاجتماعية.
عبد المجيد, محمد اسامه السيد. (2022). استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتطرف الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(41), 719-739. doi: 10.21608/jedu.2021.102296.1499
MLA
محمد اسامه السيد عبد المجيد. "استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتطرف الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 41, 2022, 719-739. doi: 10.21608/jedu.2021.102296.1499
HARVARD
عبد المجيد, محمد اسامه السيد. (2022). 'استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتطرف الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(41), pp. 719-739. doi: 10.21608/jedu.2021.102296.1499
VANCOUVER
عبد المجيد, محمد اسامه السيد. استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتطرف الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(41): 719-739. doi: 10.21608/jedu.2021.102296.1499