فاعلية إستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان في تنمية أداءالإيقاع الحرکي والإتجاه نحو المادة للطلاب المتعثرين في الفرقة الأولى بکلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة جنوب الوادي کلية التربية النوعية بقنا

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على استراتيجية التعلم للإتقان واستخدام الاستراتيجية لتحسين الأداء في الإيقاع الحرکي لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي واستخدام الاستراتيجية لتحسين الاتجاه نحو مادة الإيقاع الحرکي بکلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي.
اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، وتکونت العينة من 20 طالب وطالبة للتجريبية و 20 طالب وطالبة للضابطة من طلاب الفرقة الأولى کلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي للعام الدراسي(2020-2021) .
وکانت أهم النتائج أنه من خلال المعالجات الإحصائية للمقاييس الخاصة بالبحث الحالي، بوعد تطبيق الدروس المقترحة والإجابة على أسئلة البحث، ثم التوصل إلى أن تدريس الإيقاع الحرکي بإستخدام استراتيجية التعلم للاتقان قد أثر بصورة ملحوظة في تحسين أداء طلاب الفرقة الأولى في مادة الايقاع الحرکي.ويوصي البحث بالإستفادة من نتائج ا لدراسات السابقة والتدريبات المقترحة بها والخاصة بتحسين مستوى أداء الطلاب وا ثراء مادة الإيقاع الحرکي وانتقاء ما يناسب الموضوعات المدروسة ومستوى الطلاب لتطبيقها خلال العام الدراسي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية