أثر نمط التعلم المعکوس فى تنمية مهارات إنتاج المواقع التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة المنيا

2 کلية التربية جامعة حلوان

3 جامعة المنيا - کلية التربية النوعية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الارتقاء بمستوي الأداء المهاري لدي طلاب المرحلة الإبتدائية في مهارات إنتاج المواقع التعليمية من خلال توظيف التعلم المعکوس وتمثلت في الکشف عن فاعلية التعلم المعکوس في تنمية الجانب المعرفي لمهارات إنتاج المواقع التعليمية لطلاب المرحلة الإبتدائية، الجانب المهارى لمهارات إنتاج المواقع التعليمية، وقد اقتصرت عينة الدراسة على تلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدرسة سيلة الشرقية الابتدائية, مرکز مطاى , محافظة المنيا في العام الدراسي 2020 / 2021، في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدروس المتعلقة ببرنامج Expression Web، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين کل مجموعة مکونة من 25 طالباً ثم تدريس مهارات إنتاج مواقع الويب باستخدام نمطين من التعلم المعکوس (التقليدي والتدريس بالأقران) وتم تطبيق أدوات القياس (إختبار تحصيلى، بطاقة ملاحظة)، باستخدام المنهج الوصفي وشبه التجريبي، وجاءت النتائج في کل من (الإختبار تحصيلى، بطاقة الملاحظة) في صالح المجموعة التجريبية التي تدرس بنمط التعلم المعکوس باستخدام الأقران, وهذا يدل على أهمية تطبيق التعلم المعکوس لتحقيق الأهداف التعليمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية