فاعلية الفصول الافتراضية عبر نظام "black board" لتنمية مهارات رسم نماذج الجاکيت النسائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية جامعة اسيوط

2 جامة المنيا , کليه تربية نوعيه

المستخلص

هدف البحث الى : دراسة مکونات الفصول الافتراضية عبر نظام Blackboard) ) ، إعداد فصل افتراضي عبر نظام Blackboard) ) فى رسم نماذج الجاکيت النسائي (رسم الباترون الاساسى ، رسم الکم تايير ، رسم الکول تايير)، قياس فاعلية الفصل الافتراضي المقترح في تحصيل معارف رسم نماذج الجاکيت النسائي، وفي تنمية مهارات رسم نماذج الجاکيت النسائي.
اتبع البحث : المنهج شبه التجريبي لمجموعة واحدة ذات القياسين القبلى والبعدى حيث يتم تطبيق الفصل الافتراضى Blackboard collaborate المقترح على مجموعة واحدة ومقارنة أدائها قبل وبعد التطبيق.

توصل البحث الى النتائج الاتية: التعرف على مکونات الفصل الافتراضي عبر نظام Blackboard) ) لتنمية معارف ومهارات رسم نماذج الجاکيت النسائى ، وتم تحديد درجة قبول المتخصصين للفصل الافتراضى المقترح عبر نظام Blackboard) ).
"توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي والاختبار المهاري لصالح التطبيق البعدي" ،حيث أن قيمة "ت" تساوي "53.381" وهي قيمة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 ، مما يشير الى فاعلية الفصل الافتراضى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية