يهدف البحث إلى دراسة دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة وعلاقتها برأس المال الأسري النفسي. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. أشتملت عينة البحث على (200) ربة أسرة متزوجة، ولديها أبناء في مراحل التعليم المختلفة يعيشون جميعا معا، لديهم القدرة على المشارکة الفعالة في الأنشطة الأسرية المختلفة في مدينة الاسکندرية، شبين الکوم، قري تلا، ميت خاقان، کفر المصيلحة، وتم التطبيق من خلال الإستبيان الإلکتروني. العينة تم إختيارها بطريقة غرضية عمدية. إشتملت أدوات البحث على إستمارة البيانات العامة الخاصة ربات الاسر وأسرهن، إستبيان دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة، إستبيان رأس المال الأسري النفسي. أسفرت النتائج عن وجود علاقة إرتباطية موجبة بين دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة ورأس المال الأسري النفسي. وجود علاقة إرتباطية موجبة بين المستوي التعليمي لربة الأسرة ودور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة. وجود فروق بين ربات الأسر المقيمات في الريف والحضر في کل من دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة، رأس المال الأسري النفسي لصالح المقيمات في الريف. وجود فروق في کل من دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة، ورأس المال الأسري النفسي وفقا لحالتها الوظيفية لصالح غير العاملات والعاملات بالقطاع الحکومي.
حوريه, شريف, & سليمان, سحر. (2022). دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة وعلاقتها برأس المال الاسري النفسي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), 767-847. doi: 10.21608/jedu.2021.98779.1481
MLA
شريف حوريه; سحر سليمان. "دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة وعلاقتها برأس المال الاسري النفسي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 40, 2022, 767-847. doi: 10.21608/jedu.2021.98779.1481
HARVARD
حوريه, شريف, سليمان, سحر. (2022). 'دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة وعلاقتها برأس المال الاسري النفسي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), pp. 767-847. doi: 10.21608/jedu.2021.98779.1481
VANCOUVER
حوريه, شريف, سليمان, سحر. دور السمات الريادية في تعزيز الکفاءة الإنتاجية لربة الأسرة وعلاقتها برأس المال الاسري النفسي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(40): 767-847. doi: 10.21608/jedu.2021.98779.1481