هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي ذا المجموعة التجريبية الواحدة (قبلي- بعدي)، وتمثلت أدوات الدراسة في: اختبار تحصيلي لمهارات التربية الإعلامية، ومقياس المسئولية الاجتماعية، والتي تم تطبيقها على عينة شملت (30) طالبًا من طلاب قسم الإعلام التربوي بکلية التربية النوعية بجامعة المنيا في العام الدراسي 2020/2021م. وقد تحققت الدراسة من صحة فرضياتها، حيثُ تبين وجود فرق دال إحصائيًا بين مُتوسطي درجات الطلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار التربية الإعلامية قبل تعرضهم للبرنامج وبعده لصالح التطبيق البعدي، أيضًا وجود فرق دال إحصائيًا بين مُتوسطي درجات الطلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمقياس المسئولية الاجتماعية قبل تعرضهم للبرنامج وبعده لصالح التطبيق البعدي. وبناء على ما توصلت إليه الدراسة من نتائج، تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات، أهمها: إجراء مزيد من البحوث في مجال تنمية مهارات التربية الإعلامية، وتفعيل نظرية المسئولية الاجتماعية في جميع مؤسسات الدولة.
يوسف, محسن. (2022). فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), 731-765. doi: 10.21608/jedu.2021.97642.1476
MLA
محسن يوسف. "فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 40, 2022, 731-765. doi: 10.21608/jedu.2021.97642.1476
HARVARD
يوسف, محسن. (2022). 'فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), pp. 731-765. doi: 10.21608/jedu.2021.97642.1476
VANCOUVER
يوسف, محسن. فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(40): 731-765. doi: 10.21608/jedu.2021.97642.1476