هدفت الدراسة إلي الکشف عن دور إدارة الموارد البشرية في تفعيل رؤية الجامعات المصرية، حيث تم عرض واقع الموارد البشرية في قطاع المکتبات وتقديم تصور مقترح لإدارة الموارد البشرية داخل قطاع المکتبات مع توضيح معوقات تطبيق هذا التصور وتقديم حلول لها وعرض توصيات البحث من أجل الاستفادة منها في البحوث المستقبلية. واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي في عرض الدراسات والبحوث السابقة وکان من أهم توصيات الدراسة ضرورة تصميم برامج تدريبية للعاملين في الإدارة الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية لتمکينهم من تحقيق أهدافها، وبخاصة في مجالات التدريب والتطوير والمحافظة على الموارد البشرية، ودعوة الجامعات المصرية الحکومية لتبني التصور المقترح لما له من دور إيجابي في تمکين الإدارة الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية في تفعيل رؤية الجامعات المصرية الحکومية، ودعوة مديري الإدارة الاستراتيجية في الجامعات المصرية الحکومية لوضع برامج تدريبية وتأهيلية لإدارة الموارد البشرية بما ورؤى الجامعات الحالية والمستقبلية،وإعادة هيکلة الموارد البشرية في الجامعات المصرية الحکومية بما يحقق أهداف التخطيط الاستراتيجي والخطط الموضوعة على المدى القصير والطويل.
شيبه, محمد, فراج, سميه, عبدالعاطي, عبدالعزيز, حسنين, أية, العربي, منى, عبدالله, هبه, & محمد, هدير. (2022). تصور مقترح لإدارة مصادر التعلم الالکترونية والموارد البشريه في الجامعات المصرية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), 629-668. doi: 10.21608/jedu.2021.79158.1369
MLA
محمد شيبه; سميه فراج; عبدالعزيز عبدالعاطي; أية حسنين; منى العربي; هبه عبدالله; هدير محمد. "تصور مقترح لإدارة مصادر التعلم الالکترونية والموارد البشريه في الجامعات المصرية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 40, 2022, 629-668. doi: 10.21608/jedu.2021.79158.1369
HARVARD
شيبه, محمد, فراج, سميه, عبدالعاطي, عبدالعزيز, حسنين, أية, العربي, منى, عبدالله, هبه, محمد, هدير. (2022). 'تصور مقترح لإدارة مصادر التعلم الالکترونية والموارد البشريه في الجامعات المصرية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), pp. 629-668. doi: 10.21608/jedu.2021.79158.1369
VANCOUVER
شيبه, محمد, فراج, سميه, عبدالعاطي, عبدالعزيز, حسنين, أية, العربي, منى, عبدالله, هبه, محمد, هدير. تصور مقترح لإدارة مصادر التعلم الالکترونية والموارد البشريه في الجامعات المصرية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(40): 629-668. doi: 10.21608/jedu.2021.79158.1369