هدف البحث إلي قياس فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التشارکي عبر الويب في تنمية التحصيل المعرفي واکساب المهارات الخاصة بتنفيذ وإنهاء البنطلون النسائي لدي طلاب الفرقة الثانية قسم الملابس والنسيج - کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة حلوان وذلک لمقرر تصميم النماذج وتنفيذ الملابس "خارجية نساء" (البنطلون النسائي)، وتکونت عينة البحث من مجموعة تجريبية واحده مجموعها (35) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثانية قسم الملابس والنسيج وتعلمت بأسلوب التعلم التشارکى عبر الويب، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي والمنهج الوصفي وذلک لملاءمتة لتحقيق أهداف الدراسة والتحقق من فروضة وقياس الأداء المهاري والتحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تنفيذ وإنهاء البنطلون النسائي. وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدى، ، مما يؤکد علي فعالية استخدام استراتيجية التعلم التشارکى عبر الويب في تعلم معارف ومهارات تنفيذ البنطلون النسائي. کما أوصى البحث إلى الاستفادة من نتائج البحث الحالي ومحاولة تطبيقها في مهارات تنفيذ أخرى من المقررات التي تخدم مجال التخصص, والاستفادة من إستراتيجية التعلم التشارکى عبر الويب في تعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المقررات الدراسية للطلاب.
يسري, رندة, & رضا, هبة. (2022). فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التشارکي عبر الويب في تعلم مهارات تنفيذ وإنهاء البنطلون النسائي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), 669-730. doi: 10.21608/jedu.2021.97451.1484
MLA
رندة يسري; هبة رضا. "فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التشارکي عبر الويب في تعلم مهارات تنفيذ وإنهاء البنطلون النسائي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 40, 2022, 669-730. doi: 10.21608/jedu.2021.97451.1484
HARVARD
يسري, رندة, رضا, هبة. (2022). 'فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التشارکي عبر الويب في تعلم مهارات تنفيذ وإنهاء البنطلون النسائي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), pp. 669-730. doi: 10.21608/jedu.2021.97451.1484
VANCOUVER
يسري, رندة, رضا, هبة. فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التشارکي عبر الويب في تعلم مهارات تنفيذ وإنهاء البنطلون النسائي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(40): 669-730. doi: 10.21608/jedu.2021.97451.1484