تعرضت الدراسة لتوظيف فن الأراجوز في مسرح الطفل، خلال تمکين معلمات المستقبل في تربية الطفل في من صناعة العروسة الأرجواز وتشکيلها مع إکسابهن تقنيات التحريک ومهارة التوظيف الصوتي وحالة الفرجة وصقلها بالجانب الأکاديمي في إطار تعليمي يجمع بين الآصالة والمعاصرة لتقديم عروض تفيد الطفل، وتحقق أهدافًا معرفية وسلوکية وتربوية في بيئات مختلفة السمات خلال أفکار تتناسب والانعکاسات السلوکية لتلک البيئات على الفئة المستهدفة، خلال فرجه شعبية عصرية بطلها الأراجوز لتحقيق المتعة والإقناع بما يناسب الطفل المعاصر. وقد انتهت الدراسة إلى: - بالرغم من الاختلاف والنشأة والمفهوم لفن الأراجوز، فإنه امتزج في وجدان الشعب المصري منذ القدم، وکان الإعلام غير الرسمي لحال المواطن البسيط خلال التحامه بقضاياه وطموحاته، وبالرغم من تراجع هذا الفن نظرًا لانتشار الميديا واختلاف الذوق العام، وفقط عملت بعض الفرق المعاصرة على إحيائه وتحديثه وتهذيبه وتقديم عروض تربوية تفيد الطفل والأسرة، وفتح المجال لنقل خبرات هذا الفن للأجيال المتعاقبة خلال ورش تدريبية، والإفادة من لاعبي الأراجوز التقليديين القلائل ومن خبراتهم، وصقلها بالجانب الأکاديمي،
عبدالله, راندا حلمي السعيد. (2022). فن الأراجوز بين المتعة والإقناع في مسرح الطفل - دراسة تطبيقية-. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(38), 1287-1347. doi: 10.21608/jedu.2021.92044.1444
MLA
راندا حلمي السعيد عبدالله. "فن الأراجوز بين المتعة والإقناع في مسرح الطفل - دراسة تطبيقية-", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 38, 2022, 1287-1347. doi: 10.21608/jedu.2021.92044.1444
HARVARD
عبدالله, راندا حلمي السعيد. (2022). 'فن الأراجوز بين المتعة والإقناع في مسرح الطفل - دراسة تطبيقية-', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(38), pp. 1287-1347. doi: 10.21608/jedu.2021.92044.1444
VANCOUVER
عبدالله, راندا حلمي السعيد. فن الأراجوز بين المتعة والإقناع في مسرح الطفل - دراسة تطبيقية-. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(38): 1287-1347. doi: 10.21608/jedu.2021.92044.1444