هدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر تقويم الأقران ببيئة تعلم إلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الکمبيوتري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم، ولتحقيق هدف البحث اتبع الباحث المهج الوصفي في مرحلة دراسة متغيرات البحث بالوصف والتحليل، وإعداد قائمة مهارات التفکير الکمبيوتري، کما اتبع الباحث المنهج شبة التجريبي في دراسة اثر المتغير المستقل(تقويم الأقران ببيئة تعلم الکترونية) علي المتغير التابع (التفکير الکمبيوتري)، وبلغت عينة البحث (30) طالبا من طلاب الفرقة الثانية بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بقنا، جامعة جنوب الوادي، وتم تطبيق أدوات البحث والذي تمثل في اختبار مهارات التفکير الکمبيوتري. وبعد تطبيق المعاملات الإحصائية علي درجات الطلاب في اختبار التفکير الکمبيوتري، أسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي 0.05 لتقويم الأقران ببيئة تعلم إلکترونية على تنمية مهارات التفکير الکمبيوتري ويوصي الباحث بدراسة متغيرات مختلفة في تقويم الأقران تسهم في جعل التقويم أکثر وموضوعية، الاهتمام بالتفکير الکمبيوتري ودمجه في مقررات الحاسب الآلي بصفة عامة ومقررات البرمجة بصفة خاصة.
خيري محمد احمد, محمد, صلاح الدين صالح, ايمان, حلمي محمد ابو المجد, احمد, & محمد السيد, سحر. (2022). أثر تقويم الأقران ببيئة تعلم إلکترونية على تنمية التفکير الکمبيوتري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), 455-494. doi: 10.21608/jedu.2021.100403.1493
MLA
محمد خيري محمد احمد; ايمان صلاح الدين صالح; احمد حلمي محمد ابو المجد; سحر محمد السيد. "أثر تقويم الأقران ببيئة تعلم إلکترونية على تنمية التفکير الکمبيوتري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 40, 2022, 455-494. doi: 10.21608/jedu.2021.100403.1493
HARVARD
خيري محمد احمد, محمد, صلاح الدين صالح, ايمان, حلمي محمد ابو المجد, احمد, محمد السيد, سحر. (2022). 'أثر تقويم الأقران ببيئة تعلم إلکترونية على تنمية التفکير الکمبيوتري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(40), pp. 455-494. doi: 10.21608/jedu.2021.100403.1493
VANCOUVER
خيري محمد احمد, محمد, صلاح الدين صالح, ايمان, حلمي محمد ابو المجد, احمد, محمد السيد, سحر. أثر تقويم الأقران ببيئة تعلم إلکترونية على تنمية التفکير الکمبيوتري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(40): 455-494. doi: 10.21608/jedu.2021.100403.1493