يعد اکتساب المهارات العزفية عل الة البيانو من اهم المهام التى يقع اغلبها على عاتق المعلم لان إرشاداته الخاصة هى التى تقوم بتوجيه انتباه المتعلم إلى الجوانب الهامة في العمل الموسيقي وإبراز الأخطاء الشائعة التي يمکن أن يتعرض لها المتعلم أثناء الأداء، ولذا من الضرورى التنوع فى الاستراتيجيات المستخدمة فى العملية التعليمية لمراعة الفروق الفردية بين المتعلمين ومن هذه الاستراتيجيات البطاقات التعليمية مع الدراسة التحليلية التى تم استخدامها فى تنمية المهارات العزفية لدارسى الة البيانو من خلال احدى مؤلفات الموسيقار الکوبى ارنسيتو ليکونا Ernesto Lecuona. ويتضمن هذا البحث المقدمة- المشکلة- الأهداف- الأهمية- الاسئلة- الادوات والاجراءات- الدراسات السابقة- الإطار النظرى الذى يتضمن نبذة عن الاستراتيجية المستخدمة وحياة المؤلف ارنسيتو ليکونا واسلوبه واشهر مؤلفاته- الإطار التطبيقى ويشمل التحليل النظرى والعزفى لمؤلفة فالس روکوکو للمؤلف. ويختتم البحث بالنتائج والتوصيات المقترحة والمراجع المستخدمة واخيرا ملخص البحث باللغة العربية والانجليزية. الکلمات المفتاحية: فالس روکوکو- ارنيستو ليکونا- مؤلفات البيانو فى القرن العشرين- الموسيقي الکوبية- الدراسة التحليلية- البطاقات التعليمية
شريف, يسرا عبدالله محمد. (2021). برنامج مقترح لتحسين اداء دارسى البيانو باستخدام الدراسة التحليلية والبطاقات التعليمية من خلال مقطوعات ارنستو ليکونا Ernesto Lecuona. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(36), 1681-1734. doi: 10.21608/jedu.2021.87085.1418
MLA
يسرا عبدالله محمد شريف. "برنامج مقترح لتحسين اداء دارسى البيانو باستخدام الدراسة التحليلية والبطاقات التعليمية من خلال مقطوعات ارنستو ليکونا Ernesto Lecuona". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, 36, 2021, 1681-1734. doi: 10.21608/jedu.2021.87085.1418
HARVARD
شريف, يسرا عبدالله محمد. (2021). 'برنامج مقترح لتحسين اداء دارسى البيانو باستخدام الدراسة التحليلية والبطاقات التعليمية من خلال مقطوعات ارنستو ليکونا Ernesto Lecuona', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(36), pp. 1681-1734. doi: 10.21608/jedu.2021.87085.1418
VANCOUVER
شريف, يسرا عبدالله محمد. برنامج مقترح لتحسين اداء دارسى البيانو باستخدام الدراسة التحليلية والبطاقات التعليمية من خلال مقطوعات ارنستو ليکونا Ernesto Lecuona. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(36): 1681-1734. doi: 10.21608/jedu.2021.87085.1418