أثر نمط التوجيه المصاحب للأنشطة الإلکترونية ببيئة الفصل الافتراضي في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة حلوان

2 جامعة مصر للعلوم والتکنولوجيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد أنسب نمط للتوجيه المصاحب للأنشطة الإلکترونية (التوجيه الحر مقابل التوجيه المقيد) ببيئة الفصل الإفتراضي لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية، وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية ومستوى الطموح الأکاديمي، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار التحصيل المعرفي يرجع إلى التأثير الأساسي لإختلاف أنماط التوجيه لصالح نمط التوجيه المقيد، وکذلک أشارت النتائج وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي طلاب المجموعتين في بطاقة تقييم المنتج يرجع إلى التأثير الأساسي لإختلاف أنماط التوجيه لصالح نمط التوجيه المقيد؛ وکذلک أشارت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين في مقياس الطموح يرجع إلى التأثير الأساسي لإختلاف أنماط التوجيه لصالح نمط التوجيه المقيد.

الكلمات الرئيسية