مهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري في بيئة الإدمودو لدى معلمي التعليم العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري لدى معلمي التعليم العام في بيئة الإدمودو. واختيرت مجموعة البحث من ثلاثين معلماً من معلمي التعليم العام. وتمثلت أدوات البحث في: أدوات جمع البيانات، إعداد قائمة بمهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري المراد تنميتها في بيئة الإدمودو لدى معلمي التعليم العام. ومادة المعالجة التجريبية مهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري في بيئة الإدمودو، أدوات القياس تمثلت في اختبار تحصيلي للمکون المعرفي لمهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري، وبطاقة ملاحظة الأداء لمهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري، وبطاقة تقييم فاعلية التعلم والتدريب في بيئة الإدمودو. وجاءت النتائج موضحة فاعلية تنمية مهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري (المکون المعرفي والأداء المهاري) في بيئة الإدمودو لدى معلمي التعليم العام، ووجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الأفراد مجموعة البحث في المکون المعرفي والأداء المهاري، وفاعلية التعلم والتدريب في بيئة الإدمودو
هدف البحث إلى تنمية مهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري لدى معلمي التعليم العام في بيئة الإدمودو. واختيرت مجموعة البحث من ثلاثين معلماً من معلمي التعليم العام. وتمثلت أدوات البحث في: أدوات جمع البيانات، إعداد قائمة بمهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري المراد تنميتها في بيئة الإدمودو لدى معلمي التعليم العام. ومادة المعالجة التجريبية مهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري في بيئة الإدمودو، أدوات القياس تمثلت في اختبار تحصيلي للمکون المعرفي لمهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري، وبطاقة ملاحظة الأداء لمهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري، وبطاقة تقييم فاعلية التعلم والتدريب في بيئة الإدمودو. وجاءت النتائج موضحة فاعلية تنمية مهارات التعامل مع بنک المعرفة المصري (المکون المعرفي والأداء المهاري) في بيئة الإدمودو

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية