يسعي البحث للاستفادة من الفن البصري ومفاهيمه وأساليبه في إثراء تصميمات الفن الشعبي للطلاب. فسعي الباحث للربط بين الفن الشعبي والفن البصري بحيث يؤدي الي زيادة الوعي الفني. فقام الباحث بتجربة قبلية وبعدية في التجربة القبلية طلب من الطلاب تنفيذ تصميم بأشکال الفن الشعبي، وفي التجربة البعدية وبعد عرض اشکال للفن الشعبي (راقص التنورة و عازف الربابة و السسميمة و الدف و اشکال من الريف المصري و...) وتحليل هذه الاشکال وتناولها بأساليب الفن البصري (التبادل بين الشکل والارضية، وتأثير الألوان علي الألوان المجاورة, اللابؤرية الدائمة وتأثير تکرار الخطوط) وکيفية الربط بين هذه الأساليب واشکال الفن الشعبي فانتج الطلاب تصميمات للفن الشعبي بأسلوب حديث فقد سعوا الي تصميم هذه الاشکال وفقا لأساليب الفن البصري. کما وتحقق فرض البحث (اثراء تصميمات الطلاب المرتبطة بالفن الشعبي من خلال الاستفادة من الفن البصري) , من خلال تجربة قبلية وبعدية و تم حساب فرق متوسط الدرجات بين المقابلة القبلية والبعدية ووجود فرق دال احصائيا بين المقابلتين لصالح المقابلة البعدية.
حسن محمد شهده, محمد. (2022). الاستفادة من الفن البصري في اثراء تصميمات الفن الشعبي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2021.97782.1477
MLA
محمد حسن محمد شهده. "الاستفادة من الفن البصري في اثراء تصميمات الفن الشعبي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 39, 2022, 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2021.97782.1477
HARVARD
حسن محمد شهده, محمد. (2022). 'الاستفادة من الفن البصري في اثراء تصميمات الفن الشعبي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), pp. 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2021.97782.1477
VANCOUVER
حسن محمد شهده, محمد. الاستفادة من الفن البصري في اثراء تصميمات الفن الشعبي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(39): 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2021.97782.1477