يهدف البحث إلى إستخدام التطبيق الإلکترونى(Fashion Design Flat Sketch App) فى تعليم تصميم الأزياء للخريجين وإتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى ، وتکونت عينة البحث من (30) خريح وخريجة ،وإشتملت أدوات البحث على الهاتف الذکى بنظام تشغيل ( IOS – Android) والتطبيق الإلکترونى (Fashion Design Flat Sketch App) من خلال عمل إختبار تحصيلى لقياس المعارف والمفاهيم النظرية التى ترتبط بتصميم الأزياء ، وإختبار مهارى لقياس مدى إکتساب الخريجين لمهارات تعليم تصميم الأزياء، وبطاقة قياس أراء الخريجين نحو تعليم تصميم الأزياء بالتطبيق الإلکترونى (محل الدراسة) ، وبرنامج للمعالجات الاحصائية(SPSS) ، أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات الخريجين فى التطبيق القبلى والبعدى للإختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى عند إستخدام التطبيق الإلکترونى ، ووجود فروق دالة إحصائیا ً بین متوسطى درجات الطلاب فى التطبیق القبلى والبعدى للإختبار المھاري لصالح التطبیق البعدى عند إستخدام التطبيق الإلکترونى ، وإيجابية أراء الخريجين فى الإتجاه نحو تعلم تصميم الأزياء بإستخدام التطبيق الإلکترونى من خلال الهاتف الذکى ، وقد أوصت الباحثة بضرورة العمل على إکساب الخريجين مهارة التعلم الذاتى بإستخدام الهاتف الذکى وخصوصاً فى مجال تصميم الأزياء
موسي, ايناس. (2022). فاعلية التطبيق الإلکترونى (Fashion Design Flat Sketch App) فى تعليم تصميم الأزياء للخريحين فى مجال صناعة الأزياء والموضة لمواکبة سوق العمل. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), 491-569. doi: 10.21608/jedu.2021.93568.1453
MLA
ايناس موسي. "فاعلية التطبيق الإلکترونى (Fashion Design Flat Sketch App) فى تعليم تصميم الأزياء للخريحين فى مجال صناعة الأزياء والموضة لمواکبة سوق العمل", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 39, 2022, 491-569. doi: 10.21608/jedu.2021.93568.1453
HARVARD
موسي, ايناس. (2022). 'فاعلية التطبيق الإلکترونى (Fashion Design Flat Sketch App) فى تعليم تصميم الأزياء للخريحين فى مجال صناعة الأزياء والموضة لمواکبة سوق العمل', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), pp. 491-569. doi: 10.21608/jedu.2021.93568.1453
VANCOUVER
موسي, ايناس. فاعلية التطبيق الإلکترونى (Fashion Design Flat Sketch App) فى تعليم تصميم الأزياء للخريحين فى مجال صناعة الأزياء والموضة لمواکبة سوق العمل. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(39): 491-569. doi: 10.21608/jedu.2021.93568.1453