إثراء ملابس الأطفال الدنيم بتصميمات طباعية مبتکرة بالدمج بين جماليات تنوع الترتيب اللوني للتراکيب النسجية البسيطة مع الخصائص الفنية للفن التکعيبي يهدف البحث لدراسة إمکانية تقديم رؤى فنية لتصميمات ملبسية طباعية مبتکرة لملابس الأطفال الدنيم"الجينز" ،باستخدام إمکانيات المعالجة المختلفة في برنامج الفوتوشوب للتعامل مع بعض عينات التراکيب النسجية المُنَفّذة بورق الکانسون لتلوين بعض صور الحيوانات المرسومة بالاعتماد على الخصائص الفنية والجمالية للفن التکعيبي للوصول للتصميمات الطباعية المطلوبة ليتم بعد ذلک استخدام إمکانيات الفوتوشوب مع أسس تنظيم الشکل المناسبة وعناصر وأسس التصميم الفنية في إثراء مجموعة متنوعة من ملابس الدنيم بتلک التصميمات الطباعية،ثم عرض تلک التصميمات على بعض المحکمين المتخصصين من أساتذة الجامعات لاختيار أنسبها من حيث جوانب التقييم ،وبعد معالجة النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة تبين لنا نجاح التصميمات المقدمة من الباحثة في الحصول على قيم جودة عالية وفقاً لمحاور التقييم المقاسة .کما تبين من النتائج نجاح التصميم الملبسي رقم(1) في الحصول على أعلى قيمة في تقييم الجودة الکلية بنسبة(98.5%) .
حمزة, وئام. (2022). إثراء ملابس الأطفال الدنيم بتصميمات طباعية مبتکرة بالدمج بين جماليات تنوع الترتيب اللوني للتراکيب النسجية البسيطة مع الخصائص الفنية للفن التکعيبي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), 381-408. doi: 10.21608/jedu.2021.88756.1430
MLA
وئام حمزة. "إثراء ملابس الأطفال الدنيم بتصميمات طباعية مبتکرة بالدمج بين جماليات تنوع الترتيب اللوني للتراکيب النسجية البسيطة مع الخصائص الفنية للفن التکعيبي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 39, 2022, 381-408. doi: 10.21608/jedu.2021.88756.1430
HARVARD
حمزة, وئام. (2022). 'إثراء ملابس الأطفال الدنيم بتصميمات طباعية مبتکرة بالدمج بين جماليات تنوع الترتيب اللوني للتراکيب النسجية البسيطة مع الخصائص الفنية للفن التکعيبي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), pp. 381-408. doi: 10.21608/jedu.2021.88756.1430
VANCOUVER
حمزة, وئام. إثراء ملابس الأطفال الدنيم بتصميمات طباعية مبتکرة بالدمج بين جماليات تنوع الترتيب اللوني للتراکيب النسجية البسيطة مع الخصائص الفنية للفن التکعيبي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(39): 381-408. doi: 10.21608/jedu.2021.88756.1430