حفزت الأزمة التي مر بها العالم لجائحة فيرس "کرونا" إلي الابتکار داخل قطاع ّ التعليم وقد رأينا نهجا مبتکرة دعما لاستمرارية التعليم والتدريب. وجرى تطوير الحلول القائمة على التعلم والتدريب عن بعد ًفي جميع أنحاء العالم کما تأتي أهمية الدراسة للاتجاه العام للدولة نحو تطوير التعليم واستخدام التکنولوجيا الحديثة فى التعليم. ويهدف البحث الحالي للاستفادة من تطبيقات الهواتف المحمولة " تيليجرام " واستخدامها في عرض للمحتوي العلمي يتضمن معارف ومهارات تقنيات تنفيذ القميص الرجالي وقياس فاعليته في تنمية المعارف والمهارات لدي طلاب شعبة الملابس والنسيج، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث فاعلية استخدام تطبيقات المحمول "تيليجرام " للمجموعة التجريبية في کل من الاختبارين التحصيلي المعرفي والأداء المهاري القبلي والبعدي لصالح البعدي وتوصلت الدراسة إلى إيجابية اتجاه الطلاب نحو تعلم تقنيات تنفيذ القميص الرجالي، باستخدام الهاتف المحمول. ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث فاعلية استخدام تطبيقات المحمول "تيليجرام " للمجموعة التجريبية في کل من الاختبارين التحصيلي المعرفي والأداء المهاري القبلي والبعدي لصالح البعدي وتوصلت الدراسة إلى إيجابية اتجاه الطلاب نحو تعلم تقنيات تنفيذ القميص الرجالي، باستخدام الهاتف المحمول.
مسعد, عماد زايد بخيت, مصطفى عابد, خالد, & أبوهشيمة, مدحت محمد حسين أبوهشيمة. (2022). فاعلية برنامج لتعلم تقنيات تنفيذ "القميص الرجالي" باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), 259-296. doi: 10.21608/jedu.2021.89654.1431
MLA
عماد زايد بخيت مسعد; خالد مصطفى عابد; مدحت محمد حسين أبوهشيمة أبوهشيمة. "فاعلية برنامج لتعلم تقنيات تنفيذ "القميص الرجالي" باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 39, 2022, 259-296. doi: 10.21608/jedu.2021.89654.1431
HARVARD
مسعد, عماد زايد بخيت, مصطفى عابد, خالد, أبوهشيمة, مدحت محمد حسين أبوهشيمة. (2022). 'فاعلية برنامج لتعلم تقنيات تنفيذ "القميص الرجالي" باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(39), pp. 259-296. doi: 10.21608/jedu.2021.89654.1431
VANCOUVER
مسعد, عماد زايد بخيت, مصطفى عابد, خالد, أبوهشيمة, مدحت محمد حسين أبوهشيمة. فاعلية برنامج لتعلم تقنيات تنفيذ "القميص الرجالي" باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(39): 259-296. doi: 10.21608/jedu.2021.89654.1431