التفاعل بين نمط إدارة المناقشات الإلکترونية وتوقيت تقديمها في نظام إدارة تعلم سحابي وعلاقته بتنمية مهارات تجميع وإنهاء الجاکيت الحريمي وتقييم جودة الخدمات الإلکترونية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية جامعة المنيا

2 کلية التربية النوعية جامعه اسوان

3 جامعة دراية بالمنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى استقصاء أثر التفاعل بين نمط إدارة المناقشات الإلکترونية وتوقيت تقديمها في نظام إدارة تعلم سحابي وعلاقته بتنمية مهارات تجميع وإنهاء الجاکيت الحريمي وتقييم مستوى جودة الخدمات الإلکترونية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي، تم استخدام منهج المسح الوصفي، وتطوير النظم في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج التجريبي عند قياس أثر المتغيرات المستقلة للبحث على المتغيرات التابعة في مرحلة التقويم بالاعتماد على التصميم العاملي (2x2) وتکونت عينة البحث من 40 طالبة من طالبات الاقتصاد المنزلي تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربعة، تمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي واختبار تطبيقي وبطاقة ملاحظة ومقياس تقدير لمهارات تجميع وإنهاء الجاکيت الحريمي "الکول شال"، ومقياس تقييم جودة الخدمات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم السحابي مودل کلاود، أيضًا تم التوصل لقائمة بالمعايير التصميمية لنمط إدارة المناقشات الإلکترونية وتوقيت تقديمها عبرنظام إدارة التعلم السحابي.
وأظهرت نتائج التحليل الإحصائي للفروض تفوق نمط المعلم لادارة المناقشات الخاصة بالاختبار التحصيلي وتفوق نمط المتعلم لادارة المناقشات الخاصة بالتطبيق المهاري وتساوي نمطي الادارة في جودة الخدمات الالکترونية المقدمة عبرنظام ادارة التعلم السحابي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية