مقدمة البحث تضمنت ابراز أهمية الفن الموسيقي وتطور الآلات الموسيقية التي منها مجموعة الآلات الوترية ودورها في الاورکسترا , ومن بينها آلة الفيولينة التي تتطلب التدريب المستمر وإتقان مهارات وتقنيات الاداء المختلفة , والتي يمکن التعرف عليها من خلال الأعمال الموسيقية الخاصة بآلة الفيولينة مثل الکونشيرتو , وقد إختار الباحث تحليل تقنيات الاداء الموجودة في الحرکة الأولى من کونشيرتو الفيولينة رقم (2) عند کوماروفسکي. ثم عرض الباحث مشکلة البحث التي تحددت في أن هناک الحان مميزة وتقنيات اداء من خلال ذلک الکونشيرتو يمکن تناولها بالشرح والتحليل , وهدف وأهمية البحث الذي يساعد على اتقان تقنيات الاداء وإقبال الدارسين على دراسة ذلک الکونشيرتو , وحدد الباحث تساؤل البحث وإجراءاته وحدوده ومصطلحاته , ثم الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث , ثم الإطار النظري الذي تضمن حياة وأهم أعمال کوماروفسکي , وشرح لتقنيات اداء اليد اليمنى واليد اليسرى التي وردت في الکونشيرتو, والإطار التحليلي لتحديد وشرح أماکن تلک التقنيات داخل العمل , ثم اختتم البحث بالنتائج وعرض التوصيات والمراجع , ثم ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية.
شهدي, رامي. (2021). تقنيات اداء الحرکة الأولى من کونشيرتو الفيولينة رقم (2) في سلم لا الکبير عند اناتولي سيرجيفيتش کوماروفسکي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 32), 1625-1660. doi: 10.21608/jedu.2021.77825.1362
MLA
رامي شهدي. "تقنيات اداء الحرکة الأولى من کونشيرتو الفيولينة رقم (2) في سلم لا الکبير عند اناتولي سيرجيفيتش کوماروفسکي". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, العدد 32, 2021, 1625-1660. doi: 10.21608/jedu.2021.77825.1362
HARVARD
شهدي, رامي. (2021). 'تقنيات اداء الحرکة الأولى من کونشيرتو الفيولينة رقم (2) في سلم لا الکبير عند اناتولي سيرجيفيتش کوماروفسکي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 32), pp. 1625-1660. doi: 10.21608/jedu.2021.77825.1362
VANCOUVER
شهدي, رامي. تقنيات اداء الحرکة الأولى من کونشيرتو الفيولينة رقم (2) في سلم لا الکبير عند اناتولي سيرجيفيتش کوماروفسکي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(العدد 32): 1625-1660. doi: 10.21608/jedu.2021.77825.1362