فاعلية أستخدام استراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التربية الفنية فى تنمية الثقافة الفنية والانتاج الفنى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المهنية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التربية الفنية على تنمية الثقافة الفنية والانتاج الفنى لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالصف الأول الإعدادى،ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد إستراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التربية الفنية،واختبار الثقافة الفنية ،ومقياس الانتاج الفنى،واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين الضابطة (وتکونت من 30 تلميذ ودرست بالطريقة المعتادة) والتجريبية (تکونت من 32 تلميذ ودرست باستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية) ،واظهرت النتائج فاعلية استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التربية الفنية على تنمية الثقافة الفنية والانتاج الفنى لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالصف الأول الإعدادى. هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التربية الفنية على تنمية الثقافة الفنية والانتاج الفنى لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالصف الأول الإعدادى،ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد إستراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التربية الفنية،واختبار الثقافة الفنية ،ومقياس الانتاج الفنى،واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين الضابطة (وتکونت من 30 تلميذ ودرست بالطريقة المعتادة) والتجريبية (تکونت من 32 تلميذ ودرست باستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية) ،واظهرت النتائج فاعلية استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التربية الفنية على تنمية الثقافة الفنية والانتاج الفنى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية