تعرض طلاب الثانوية العامة لوسائل الاعلام التربوي وعلاقته بالامن الفکري لديهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية:
هدف البحث إلى دراسة وتحليل ماهية العلاقة بين ادوار وسائل الإعلام التربوي ونشر الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتکونت عينة البحث من: اخصائي الإعلام التربوي من عينة عشوائية عمدية قوامها (100) مفردة بواقع (50) مفردة مدارس حکومية, و(50) مفردة مدارس خاصة، وطلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة من عينة حصصية قوامها (400) مفردة، بواقع (200) مفردة مدارس حکومية و(200) مفردة مدارس خاصة، وتمثلت أدوات البحث فى استمارة استمارة استقصاء لطلاب الثانوية العامة. وأشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين معدل اعتماد طلاب المرحلة الثانوية على وسائل الإعلام التربوي ودرجة معرفتهم بالأمن الفکري. ووجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين معدل اعتماد طلاب المرحلة الثانوية على وسائل الإعلام التربوي ومستوى الأمن الفکري لديهم. وعدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين دوافع اعتماد الطلاب عينة الدراسة على وسائل الإعلام التربوي ودرجة معرفتهم بالأمن الفکري. ووجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة احصائية بين معدل الاعتماد على وسائل الإعلام التربوي في المدراس عينة الدراسة والتأثيرات الناتجة عن ذلک الاعتماد. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب المرحلة الثانوية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية