أثر برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم, کلية, جامعة

2 قسم,کلية, جامعة

المستخلص

هدفت الدراسة إلي قياس أثر برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدي طلاب المرحلة الثانوية, واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل "برنامج مقترح في التربية الإعلامية"علي المتغير التابع "مهارات إنتاج الفيديو الرقمي", وطٌبقت أدوات الدراسة علي عينة قوامها (40) طالب وطالبة من المرحلة الثانوية, وتمثلت أداوت الدراسة في (قائمة الاهداف والمحتوى- اختبار تحصيلي في التربية الإعلامية والفيديو الرقمي- قائمة مهارات إنتاج الفيديو الرقمي- بطاقة تقييم إنتاج الفيديو الرقمي), وتوصلت الدراسة إلي: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات الطلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي للاختبار التحصيلي للتربية الإعلامية والفيديو الرقمي لصالح التطبيق البعدي, کما تبين وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات الطلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لبطاقة تقييم إنتاج الفيديو الرقمي لصالح التطبيق البعدي, ؛ وهو ما يؤکد على فاعلية المعالجات التجريبية التي تم إجرائها على المجموعة التجريبية عينة البحث.
الکلمات المفتاحية: التربية الإعلامية- الفيديو الرقمي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية