فاعلية منصة تعليمية إدمودو (Edmodo) لتنمية معارف ومهارات طالبات الاقتصاد المنزلي في رسم نموذج الدريتش (Aldrich) للأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنيا ، کلية التربية النوعية

2 قسم الاقتصاد المنزلى - کلية التربية النوعية -جامعة المنيا - مدينة المنيا

المستخلص

ف
تعد مهارة رسم النماذج باختلاف طرقها من المهارات التي تحتاج إلى استخدام استراتيجية البيان العملي وذلک لدقة هذه المهارة وأهميتها بالنسبة لصناعة الملابس، ومع الظروف العالمية والأزمة التي تمر بها دول العالم في ظل جائحة کرونا فکان من الصعب تقديم التدريب المستمر للطالبات والبيان العملي داخل قاعات التدريس التقليدية بل کان لابد من استخدام طرق تدريس تمکن الطالبات من التدريب المستمر وتقديم التغذية الراجعة بشکل مباشر وسريع، وکان لابد من إدخال الوسائل التکنولوجية الحديثة مثل منصة إدمودو (Edmodo) التعليمية حيث توفر بيئة تعليمية متکاملة، ويمکن من خلالها توفير الاحتياجات الدراسية للطلاب لتحقيق الأهداف المرجوة، ويهدف البحث إلي إنشاء المنصة التعليمية إدمودو (Edmodo) کطريقة حديثة لتدريس رسم نموذج الدريتش للأطفال وقياس فاعليتها فى تنمية معارف ومهارات الطالبات في رسم نموذج الدريتش(Aldrich) ، وتکمن أهمية البحث في أنه بمثابة استجابة موضوعية لمتطلبات التعليم في الوقت الراهن من خلال استخدام منصة إدمودو(Edmodo) التعليمية کأحد نماذج التعلم الإلکترونية المجانية التي يمکن توظيفها في تدريس مقررات الملابس والنسيج، وتکونت عينة البحث من عينة قوامها 102 طالبة من طالبات الفرقة الثانية قسم الاقتصاد المنزلي کلية التربية النوعية جامعة المنيا، وتم تقسيمها إلى مجموعتين بواقع (51) طالبة عينة تجريبية، وعدد (51) طالبة عينة ضابطة، واتبع البحث المنهجين الوصفي التحليلي والشبة تجريبي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية