تستهدف هذه الدراسة التعرف على اتجاهات طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية تجاه قناة مدرستنا التعليمية الفضائية فى ظل جائحة کرونا ، حيث انه نتيجة انتشار جائحة کرونا على مستوى العالم وقيام العديد من الدول بأخذ إجراءات وتدابير احترازية للحد من انتشارها ، جاء قرار تعليق الدراسة لمختلف المراحل التعليمية ، ولاستمرار العملية التعليمية قامت الدولة المصرية بإطلاق قناة تعليمية تحت مسمى قناة مدرستنا تخاطب طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية ، وطبق هذا البحث على عينة من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بلغ قوامها (500) مفردة ، وأسفرت هذه الدراسة عن عدة نتائج من أهمها: توجد اتجاهات إيجابية للطلاب نحو قناة مدرستنا من حيث : جودة القناة ، البرامج التعليمية ، مقدمى البرامج ، وانه تتمتع قناة مدرستنا الفضائية بکثافة مشاهدة عالية لدى طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية سواء عبر القنوات الفضائية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى (اليوتيوب) يلتزم الطلاب أحياناً بالجدول الدراسى المعلن لقناة مدرستنا ، وذلک لأنها تبث على اليوتيوب مما يتيح لهم مشاهدتها ومتابعتها فى أي وقت . تعد المحاضرة سواء أونلاين أو مسجلة افضل الأشکال البرامجية التعليمية التي يفضل الطلاب مشاهدتها يعد قوة بث القناة ووصولها بدون تشويش سواء من حيث الصورة أو الصوت العامل الأساسى فى الاتجاه نحو جودة القناة . تعد القدرة على تبسيط المعلومة وتوصيلها العامل الأساسى فى الاتجاه نحو البرامج التعليمية
محمد نجيب امين, احمد. (2022). اتجاهات طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية تجاه قناة مدرستنا التعليمية الفضائية فى ظل جائحة کرونا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(38), 155-213. doi: 10.21608/jedu.2021.76384.1344
MLA
احمد محمد نجيب امين. "اتجاهات طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية تجاه قناة مدرستنا التعليمية الفضائية فى ظل جائحة کرونا", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 38, 2022, 155-213. doi: 10.21608/jedu.2021.76384.1344
HARVARD
محمد نجيب امين, احمد. (2022). 'اتجاهات طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية تجاه قناة مدرستنا التعليمية الفضائية فى ظل جائحة کرونا', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(38), pp. 155-213. doi: 10.21608/jedu.2021.76384.1344
VANCOUVER
محمد نجيب امين, احمد. اتجاهات طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية تجاه قناة مدرستنا التعليمية الفضائية فى ظل جائحة کرونا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(38): 155-213. doi: 10.21608/jedu.2021.76384.1344