يهدف البحث الحالي بصفة رئيسية إلى إعداد وتنفيذ وتقييم فعالية برنامج ارشادي لتحسين الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي للمقبلات على الزواج وربات الأسر. وتم استيفاء البيانات من خلال تطبيق أدوات البحث، وتم تطبيقه على عينة أساسية قوامها (250) فتاة وربة أسرة، أما العينة التجريبية فکانت (36) فتاة وربة أسرة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، ومن أهم نتائج الدراسة: أن غالبية عينة البحث بنسبة 22,4% تفضلن استخدام أواني الألمونيوم في المرتبة الأولي، تليها الجرانيت بنسبة 17,6% ، کما تبين من الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين عينة البحث الأساسية وبين کلاً من مستوي الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي المصنوعة من کلاً من "الفخار، الألمونيوم، الصاج، التيفال، البيرکس، الجرانيت"، کما تبين عدم وجود فروق دلالة إحصائية في مستوي الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي وکلاً من طبيعة العمل، ومحل الإقامة، بينما تبين وجود تباين دال إحصائياً بمستوي الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي ومتوسط الدخل الشهري الأقل عند مستوي دلالة 0.01، کما تبين وجود فروق دالة إحصائية عند مستوي دلالة 0.01 في مستوي وعي عينة البحث التجريبية بمزايا وعيوب أواني الطهي قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي. ومن أهم توصيات الدراسة عمل المزيد من البرامج الارشادية الخاصة باستخدام واختيار الأدوات المنزلية للمقبلات على الزواج وربات الأسر.
الطوبشي, صافي محسن, & حواس, ايمان مجدى. (2021). فعالية برنامج ارشادي لتحسين الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي للمقبلات على الزواج وربات الأسر. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), 571-612. doi: 10.21608/jedu.2021.73589.1331
MLA
صافي محسن الطوبشي; ايمان مجدى حواس. "فعالية برنامج ارشادي لتحسين الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي للمقبلات على الزواج وربات الأسر", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, 37, 2021, 571-612. doi: 10.21608/jedu.2021.73589.1331
HARVARD
الطوبشي, صافي محسن, حواس, ايمان مجدى. (2021). 'فعالية برنامج ارشادي لتحسين الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي للمقبلات على الزواج وربات الأسر', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), pp. 571-612. doi: 10.21608/jedu.2021.73589.1331
VANCOUVER
الطوبشي, صافي محسن, حواس, ايمان مجدى. فعالية برنامج ارشادي لتحسين الوعي بمزايا وعيوب أواني الطهي للمقبلات على الزواج وربات الأسر. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(37): 571-612. doi: 10.21608/jedu.2021.73589.1331