هدف هذا البحث إلي تحديد مهارات إنتاج الواقع المعزز بإستخدام تطبيقي Augment Tracker، HP Reveal، وإنتاج رمز استجابة سريعة من خلال موقع QR Code generator، وقد استخدمت الباحثة لهذا الهدف المنهج الوصفي التحليلي لاستخلاص المهارات من الأدبيات والدراسات السابقة ومقاطع الفيديو المتاحة على شبکة، وکذلک تحليل العمل، وقامت باشتقاق قائمة المهارات وعرضتها على محکمين متخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم لديهم خبرة بإنتاج الواقع المعزز، وتوصلت إلى قائمة بالمهارات مکونة من (3) مهارات رئيسة، يندرج منها (147) مهارة فرعية. وتمثلت المهارات الأساسية في إنشاء رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال موقع http://goqr.me/#t=url وتحديد التعزيز المناسب من صور ورسومات ومقاطع فيديو ومواقع انترنت وغيرها، ومهارات استخدام تطبيق augmented 3D reality Augment للتعامل مع الکائنات ثلاثية الابعاد، ومهارات انتاج الواقع المعزز من خلال تطبيق HP Reveal (aurasma) من خلال ربط Aura بنموذج Overlay محفوظ في الهاتف، وربط ـ Aura بـــ Overlay يتم تسجيله أثناء العمل، ومشارکة محتوى (Aura) وغيرها من المهارات الفرعية.
رفعت قطب عبدالله, أميمة. (2021). مهارات إنتاج الواقع المعزز اللازمة لطلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), 129-150. doi: 10.21608/jedu.2021.76969.1360
MLA
أميمة رفعت قطب عبدالله. "مهارات إنتاج الواقع المعزز اللازمة لطلاب تکنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, 37, 2021, 129-150. doi: 10.21608/jedu.2021.76969.1360
HARVARD
رفعت قطب عبدالله, أميمة. (2021). 'مهارات إنتاج الواقع المعزز اللازمة لطلاب تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), pp. 129-150. doi: 10.21608/jedu.2021.76969.1360
VANCOUVER
رفعت قطب عبدالله, أميمة. مهارات إنتاج الواقع المعزز اللازمة لطلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(37): 129-150. doi: 10.21608/jedu.2021.76969.1360