أشکال التفاعل مع قضية انخفاض سعر الجنيه لدي مُستخدمي برامج صحافة الفيديو عبر شبکات التواصل الاجتماعي "دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف علي أشکال تفاعل المبحوثين مع قضية انخفاض سعر الجنيه بالصفحات عينة الدراسة، واستخدمت المنهج الوصفي بأسلوب المسح بالعينة، کأداة لجمع البيانات، وتکونت العينة الميدانية من (400) مفردة من طلاب جامعتي "القاهرة، والمنياَ"، وتبين: وجود فروق دالة إحصائية بين أشکال تفاعل المبحوثين مع قضية انخفاض سعر الجنيه بالصفحات عينة الدراسة، وفي اتجاه طلاب جامعة المنيا، وقد بلغت قيمة (ت) = ( 4.92 **)، وهي دالة عند مُستوي (0.01).
أصبحت التفاعلية سمة من السمات الهامة التي تتمير بهاَ برامج الصحافة المرئية، وذلک لما تتميز به من حضور قوي موقع شبکة التواصل الاجتماعي "فيسبوک" کونهاَ وسيلة هامة في انتشار المادة الإعلامية، حيث تُعد من الأنماط تفاعلاً لدي مُستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعي، وخاصة التفاعل مع قضية انخفاض سعر الجنيه بالأفکار والرؤي التي تثير اهتمام الجمهور بصفحتي برنامجي الطبعة الأولي بقناة "دريم2"، مُنتدي الصحافة بقناة "France24 عربي".الکلمات المُفتاحية: أشکال التفاعل، انخفاض سعر الجنيه، صحافة الفيديو، مواقع التواصل الاجتماعي.
الکلمات المُفتاحية: أشکال التفاعل، انخفاض سعر الجنيه، صحافة الفيديو، مواقع التواصل الاجتماعي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية