فاعلية افلام الرسوم المتحرکة علي شبکات التواصل الاجتماعي لتنمية مهارتي الجري والرمي لأطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة بني سويف، کلية تربية طفولة

2 جامعة بني سويف، کلية التربية للطفولة

المستخلص

" فاعلية افلام الرسوم المتحرکة علي شبکات التواصل الاجتماعي لتنمية مهارتي الجري والرمي لأطفال الروضة
يهدف البحث إلى رصد تعرض اطفال الروضة لافلام الرسوم المتحرکة على شبکات التواصل الاجتماعي لتنمية مهارتي الجري والرمي ، وتمثل مجتمع الدراسة في أطفال الروضة بمحافظة بني سويف لمرحلة عمرية 6 سنوات، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة على عينة قوامها (60) طفل وطفلة وتم تقسيمهم بالتساوي علي المجموعتين، تمت إجراءات هذه الدراسة خلال العام الجامعي 2020/2021م في فترة زمنية محددة مدتها ثلاثة شهور، وقامت الباحثة بإجراء القياس القبلي لعينة الدراسة في الفترة من 22/9/2020م وحتى 24/9/2020م،وقد أسفرت النتائج إلى إن الوحدات التعليمية المدعمة بأفلام الرسوم المتحرکة المعدة من قبل الباحثة قد اثرت إيجابيا على أطفال المجموعة التجريبية في تنمية مهارتي الجري والرمي، وبمقارنة نتائج المجموعة التجريبية بنتائج المجموعة الضابطة يتضح أن الوحدات التعليمية المقترحة المنفذة باستخدام التعلم الهجين بواسطة الرسوم المتحرکة المعروضة على شبکات التواصل الاجتماعي کانت لها التأثير الإيجابي الأکبر في تنمية مهارتي الجري والرمي عن النشاط الحرکي المعتاد مما يعني التأثير الأفضل لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية