هدفت الدراسة إلى رصد اتجاهات الأطفال نحو العناصر الخرافية المقدمة بقنوات قصص الأطفال على موقع التواصل الاجتماعي "اليوتيوب"، ورصد العناصر الخرافية التي تم استخدامها في القصص، والتعرف على کيفية توظيف العناصر الخرافية بها. وتنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وقد اعتمدت على المنهج التحليلي الوصفي، وذلک من خلال عينة من القصص المقدمة بقنوات القصص على موقع اليوتيوب قوامها (50) قصة، وتکونت عينة الدراسة الميدانية من (200) مفردة من أولياء أمور الأطفال من (5 – 8) سنوات. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: - تنوع العناصر الخرافية التي تم توظيفها في القصص -عينة الدراسة- سواء لدعم قوى الخير أو قوى الشر. - غياب الضوابط والمعايير التربوية في بعض القصص -عينة الدراسة- وهو ما يستدعي إعادة النظر فيما يقدم من خلالها لأن الهدف منها ليس التسلية والترفية فقط وإنما التربية والتعليم في نفس الوقت. - ارتفاع نسبة تفضيل الأطفال -عينة الدراسة- للقصص الخرافية. - ارتفاع الوزن النسبي لاتجاهات الأطفال نحو توظيف العناصر الخرافية في القصص عينة الدراسة.
سعيد محمد محمد, عزة. (2021). اتجاهات الأطفال نحو توظيف العناصر الخرافية في قنوات القصص على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(36), 871-916. doi: 10.21608/jedu.2021.69168.1303
MLA
عزة سعيد محمد محمد. "اتجاهات الأطفال نحو توظيف العناصر الخرافية في قنوات القصص على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, 36, 2021, 871-916. doi: 10.21608/jedu.2021.69168.1303
HARVARD
سعيد محمد محمد, عزة. (2021). 'اتجاهات الأطفال نحو توظيف العناصر الخرافية في قنوات القصص على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(36), pp. 871-916. doi: 10.21608/jedu.2021.69168.1303
VANCOUVER
سعيد محمد محمد, عزة. اتجاهات الأطفال نحو توظيف العناصر الخرافية في قنوات القصص على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(36): 871-916. doi: 10.21608/jedu.2021.69168.1303