وحدة إثرائية تفاعلية في الاقتصاد المنزلي قائمة على تقنية الإنفوجرافيک لتنمية مهارات الثقافة البصرية والوعي الصحي وحب التعلم للتلميذات المعاقين عقلياً القابلين للتعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان

2 کلية الإقتصاد المنزلى جامعة حلوان - کلية التربية جامعة حائل

المستخلص

هدف البحث الي التعرف عن فاعلية وحدة اثرائية تفاعلية في الاقتصاد المنزلي قائمة علي تقنية الإنفوجرافيک لتنمية مهارات الثقافة البصرية والوعي الصحي وحب التعلم لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي المعاقين عقلياً القابلين للتعلم، وتم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبة التجريبي القائم علي المجموعة الواحدة تکونت من (12) تلميذ، واشتملت أدوات البحث علي (اختبار الثقافة البصرية، اختبار الوعي الصحي، مقياس حب التعلم)، وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في الوحدة الإثرائية في الاقتصاد المنزلي بتقنية الإنفوجرافيک التفاعلي، وأوضحت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات الثقافة البصرية لصالح التطبيق البعدي ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الوعي الصحي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس حب التعلم لصالح التطبيق البعدي، کما تم التحقق من وجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات التلميذات مجموعة البحث في التطبيق البعدي لاختبار الثقافة البصرية واختبار الوعي الصحي، ومقياس حب التعلم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية