المنصات التعليمية مدخلاً لتحقيق الديمقراطية الرقمية بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة المنوفية

المستخلص

تناول البحث وضع تصور مقترح لدور المنصات التعليمية في تحقيق الديمقراطية الرقمية بالجامعات المصرية, ويأتي البحث في ثلاثة محاور, المحور الأول الإطار النظري والذي تم فيه عرض ماهية المنصات التعليمية وأهميتها وأنواعها ومميزاتها وخصائصها, بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الديمقراطية الرقمية من حيث المفهوم وأنواعها وأهميتها وخصائصها ثم طبيعتها بالجامعات المصرية, کما تناول البحث في محوره الثاني الدراسة الميدانية والتي جاءت في محورين هما : المحور الأول والذي يقيس معوقات دور المنصات التعليمية في الجامعات المصرية . المحور الثاني يقيس متطلبات تحقيقها للديمقراطية الرقمية في الجامعات المصرية, وقد تم تطبيقها على عينة من خبراء التربية في کليات التربية, وتوصل البحث إلى أن المنصات التعليمية تطبيق مهم لتحقيق الديمقراطية الرقمية, وذلک من خلال توجيه الدعم والإهتمام بها, وبالتالي رفع مستوى جودتها وخدماتها التعليمية, وأخيراً تناول البحث في محوره الثالث التصور المقترح لدور المنصات التعليمية في تحقيق الديمقراطية الرقمية بالجامعات المصرية.وأخيراً تناول البحث في محوره الثالث التصور المقترح لدور المنصات التعليمية في تحقيق الديمقراطية الرقمية بالجامعات المصرية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية