فاعلية التعليم الإلکتروني القائم على طريقة التعلم بالمشروع عبر Microsoft Teams في تنمية مهارات تعلم فن المکرمية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية جامعه دمياط

2 جامعة دمياط کلية التربية النوعية

3 - کلية التربية - جامعة بيشة - المملکة العربية السعودية - قسم العلوم التربوية والنفسية - کلية التربية النوعية - جامعة دمياط - مصر

المستخلص

فاعلية التعليم الإلکتروني القائم على المشروعات عبر Microsoft Teams في تنمية مهارات تعلم فن المکرمية واکتساب مهارات التعلم الإلکتروني لدى طالبات الاقتصاد المنزلي
هدف البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية التعلم الإلکتروني القائم على المشروعات في تنمية معارف و مهارات تعلم فن المکرمية باستخدام تطبيق Microsoft Teams ، وقياس أثر استراتيجية التعلم علي تنمية المعارف والمهارات المرتبطة بفن المکرمية لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية- جامعة دمياط ، حيث تکونت عينة البحث من (30) طالب مقسمين على مجموعتين مجموعات تجريبية ) 15 ( طالبة بکل مجموعة، المجموعة التجريبية الأول درست بالتعلم الالکتروني القائم على المشروعات من خلال برنامج Microsoft Teams ، المجموعة التجريبية الثانية درست بالطريقة التقليدية، وتوصلت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية الاولي التي درست بالتعلم القائم على المشروعات الکترونيا في کلٍ من: الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، و من خلال تقيم قطع فن المکرمية المنفذة من قبل الطالبات وقياس اتجاه الطالبات نحو طريقة التعلم ومقياس مهارات التعلم الالکتروني عبر Microsoft Teams

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية