فاعلية برنامج ارتيکوليت ستورى لاينArticulate Storyline) ) لتصميم الدروس التفاعلية لاکساب طلاب الفرقة الرابعة مهارة تطريز غرزة الايتامين المنفذه على السلک المعدنى ( خامه بيئية) لمادة مشروع التخرج.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعه اسوان

المستخلص

يهدف البحث الى تحديد فاعلية وأثر استخدام برنامج ارتيکوليت ستورى لاين Articulate storyline) ) فى تنميه مهارات الطلاب فى التطريز غرزة الايتامين المنفذه على السلک المعدنى (خامة بيئية).
وتسعى هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج ارتيکوليت ستورى لاين Articulate storyline) ) لتعليم مهاره تطريز غرزة الايتامين المنفذه على سلک معدنى (خامة بيئية) لطلاب الفرقة الرابعة مادة مشروع التخرج. و تم تطبيق التجربة فى الفصل الدراسي الأول لعام 2019 :2020 على( 33 ) طالب من الفرقة الرابعة قسم الاقتصاد المنزلى بکلية التربية النوعية جامعة أسوان کما إستغرق تطبيق الجانب التحصيلي والمهاري حوالى ثلاث اسابيع. استخدم البحث المنهج التجريبى.
وتوصل البحث إلى وجد فرق جوهري بين درجات الإختبارين القبلي والبعدي في کلا من الإختبار التحصيلي والمهارى وهذا يعني تحسن مستوى الأداء البعدي للطلاب ويرجع ذلک إلى فعالية برنامج ارتيکوليت ستورى لاين (Articulate storyline ) في تنمية معارف ومهارات الطلاب فى التطريز غرزة الايتامين المنفذه على السلک المعدنى (خامة بيئية) .
ومن اهم توصيات البحث استخدام برنامج الارتيکوليت ستورى لاين في تعلم مهارات أخرى في مجال الملابس والنسيج.
الکلمات المفتاحيه: فاعلية _برنامج الارتيکوليت ستورى لاين- مهارة-غرزة الايتامين

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية