أثر برنامج تدريبي في تنمية مهارات تصميم الاستوديو الافتراضى لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلفون

1 جامعة المنيا - کلية التربية النوعية - قسم مناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية " تکنولوجيا التعليم"

2 المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد کلية التربية - جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف هدف البحث إلى تعرف على أثر برنامج تدريبى فى تنمية مهارات تصميم استوديو افتراضى لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم فى جامعة المنيا.

تحقق ذلک من خلال إعداد برنامج تدريبى، واتبع المنهج شبه التجريبى ذى المجموعة الواحدة قوامها (40) طالب وطالبة، وتمثلت أدوات القياس فى بطاقة ملاحظة مهارات تصميم استوديو افتراضى، وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى برنامج تدريبى، وأظهرت النتائج إجمالًا أثر برنامج تدريبى فى تنمية مهارات تصميم استوديو افتراضى لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم عينة البحث، کما أوصى البحث بضرورة الإفادة بأدوات البحث الحالى سواء ما تعلق منها ببطاقة ملاحظة المهارات أو بالبرنامج المقترح وتطبيقه على مجموعات أخرى من طلاب تکنولوجيا تعليم، مما يقدم دعمًا للنتائج التى تم التوصل إليها وتعميم الفائدة منه.
وللتوصل لنتائج البحث تم استخدام الأساليب الإحصائية: اختبار ت (t- test ، الانحراف المعيارى، المتوسط الحسابى ، ومعادلة مربع ايتا2، والکسب المعدل).
الکلمات الرئيسة:
برنامج تدريبي ـــــ استوديو افتراضي – طلاب – تکنولوجيا التعليم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية