فاعلية المسرح المدرسي في تنمية اتجاهات تلاميذ المرحلة الإعدادية نحو التعامل مع الأزمات " أزمة کورونا نموذجا" " دراسة شبه تجريبية"

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

فاعلية المسرح المدرسي في تنمية اتجاهات تلاميذ المرحلة الإعدادية نحو التعامل مع الأزمات " أزمة کورونا نموذجا"
" دراسة شبه تجريبية"
الملخص :
هدف البحث إلى معرفة دور المسرح المدرسي في تنمية اتجاه تلميذات الصف الأول الإعدادي نحو التعامل مع أزمة فيروس کورونا المستجد (کوفيد- 19)، واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي أسلوب المجموعتين : المجموعة التجريبية (أ) التي قامت بتمثيل وبمشاهدة العروض المسرحي، والمجموعة الضابطة (ب) من تلميذات الصف الأول الأعدادي من مدرسة النکارية للتعليم الأساسي التابعة لإدارة غرب مدينة الزقازيق مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وطبقت أدوات الدراسة وهي: مقياس الاتجاه نحو التعامل مع الأزمات، والبرنامج المسرحي المقدم لتنمية الاتجاه نحو التعامل مع أزمة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) على عينة البحث، وأسفرت نتائج البحث على فعالية البرنامج المسرحي المقترح لتنمية اتجاهات تلميذات الصف الأول الاعدادي نحو التعامل مع أزمة فيروس کورونا المستجد ( کوفيد - ١٩) على مقياس الاتجاه نحو التعامل مع الأزمات وأبعاده (الإحساس بالأزمة، إدراک الآثار المترتبة عن الأزمة، أساليب مواجهة الأزمة).
الکلمات المفتاحية :
-المسرح المدرسي
_ الاتجاه نحو التعامل مع الأزمات
_ أزمة کورونا

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية