وحدة تدريسية قائمة على تحليل أشکال الطبيعة من خلال الشبکية الهندسية لإعداد لوحات تصميمية لعينة من طلاب التربية الفنية کلية التربية النوعية – جامعة عين شمس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الفنية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس

المستخلص

ملخص البحث( )
العنوان: وحدة تدريسية قائمة على تحليل أشکال الطبيعة من خلال الشبکية الهندسية لإعداد لوحات تصميمية لعينة من طلاب التربية الفنية بکلية التربية النوعية – جامعة عين شمس.
أ.م.د./ أحمد مصطفى محمد عبد العزيز.
الهدف: الکشف عن إمکانية الوحدة التدريسية المستلهمة من الطبيعة القائمة على تحليل الشکل من خلال الشبکية الهندسية لإعداد لوحات تصميمية.
فرض البحث: وجود علاقة إيجابية بين تدريس الوحدة التدريسية المستلهمة من الطبيعة القائمة على تحليل الشکل من خلال الشبکية الهندسية وإعداد لوحات تصميمية.
منهج البحث: يتبع هذا البحث المنهج التجريبي "التصميم شبه التجريبي" حيث تلعب الوحدة التدريسية دور المتغير المستقل، أما اللوحات التصميمية فتلعب دور المتغير التابع.
عينة البحث: عدد 13 فرد من الفرقة الثالثة تربية فنية کلية التربية النوعية جامعة عين شمس.
أهم النتائج: حققت الوحدة التدريسية کعامل مستقل تغييراً إيجابياً في سلوک أفراد عينة البحث يظهر في قدرتهم على إدراک عناصر الطبيعة والقيام بعمليات هدفت إلى تکوين شبکية هندسية تضمنتها لوحات تصميمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية