الألعاب التعليمية مصدر حديث لابتکار تصميمات ملبسيه تعليميه للأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة ، لما تحمله هذه الألعاب من قيمة فنية وجمالية يمکن الاستفادة منها في التصميم ، من خلال توظيف أشکالها وأحجامها وخطوطها وزخارفها وألوانها في استحداث تصميمات للملابس وتنفيذها بأساليب فنية وتقنيات حديثة .
أهداف البحث : 1- دراسة المعايير العلمية للألعاب التعليمية. 2- دراسة المتطلبات الملبسية الجمالية والوظيفية لملابس الأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة (3-6) سنوات طبقاً لاحتياجات الطفل. 3- ابتکار تصميمات لملابس الاطفال تعليميه لعمر (3-6) سنوات مقتبسه من الألعاب التعليمية. 4- تحديد قياس تقبل المتخصصين والأمهات للمقترحات التصميمية لملابس الأطفال. 5- تنفيذ تصميمات ملابس الأطفال المقتبسة من الالعاب التعليمية لتساعد الأطفال على فهم وتعلم بعض المهارات . توصل البحث الي : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الخمس المنفذة لملابس الأطفال في تحقيق الجانب الجمالي وفقا لآراء المتخصصين . 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الخمس المنفذة لملابس الأطفال في تحقيق الجانب الوظيفي وفقا لآراء المتخصصين . 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الخمس المنفذة لملابس الأطفال وفقا لآراء المستهلکات .
عبد العزير محمد محمد السيد, هدى, & خليفة محمد الهديب, وفاء. (2021). ابتکار تصميمات ملبسيه تعليميه لأطفال مرحله الطفولة المبکرة مقتبسه من الالعاب التعليمية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 34), 1463-1510. doi: 10.21608/jedu.2021.59460.1218
MLA
هدى عبد العزير محمد محمد السيد; وفاء خليفة محمد الهديب. "ابتکار تصميمات ملبسيه تعليميه لأطفال مرحله الطفولة المبکرة مقتبسه من الالعاب التعليمية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, العدد 34, 2021, 1463-1510. doi: 10.21608/jedu.2021.59460.1218
HARVARD
عبد العزير محمد محمد السيد, هدى, خليفة محمد الهديب, وفاء. (2021). 'ابتکار تصميمات ملبسيه تعليميه لأطفال مرحله الطفولة المبکرة مقتبسه من الالعاب التعليمية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 34), pp. 1463-1510. doi: 10.21608/jedu.2021.59460.1218
VANCOUVER
عبد العزير محمد محمد السيد, هدى, خليفة محمد الهديب, وفاء. ابتکار تصميمات ملبسيه تعليميه لأطفال مرحله الطفولة المبکرة مقتبسه من الالعاب التعليمية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(العدد 34): 1463-1510. doi: 10.21608/jedu.2021.59460.1218