فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر تصميم الازياء لطلاب الفرقه الثالثه (ملابس و نسيج ) کلية الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاقتصاد المنزلي تخصص ملابس و نسيج کلية البنات جامعة عين شمس

2 قسم الملابس والنسيج کلية الإقتصاد المنزلى جامعة المنوفيه مصر

المستخلص

تواجه مسيرة التعليم في الدول تطورا متسارعا في التقدم المعرفي والتقني , والتي تساعد على تحقيق تعلم فعال , وذلک عبر الوسائل الحديثة , التي تدمج بعضا من الأساليب التقليدية مع المستحدثة, وتنتهي بتقديم مخرجات عالية الاداء , وأدى التطور السريع للمعرفة الى ظهور النظريات والاستراتيجيات التدريسية الجديدة التي تستدعي ضرورة تحسين وتطوير أداء کل من المعلم والمتعلم في الموقف التعليمي , والاستراتيجية التي يتبعها المعلم في تدريسه معتمدة على النظريات النفسية وتعتمد على الطالب في عملية التعلم کذلک , بکونه محور العملية التعليمية واستراتيجية التعلم المعکوس من الاستراتيجيات التي تحقق نمط التعلم الحديث, واستخدام التقنية المتقدمة بدون ان يکون هناک مرکزية بمکان ووقت التعلم ونظرا لما يمربه العالم اليوم من متغيرات کثيرة وخطيرة في نفس الوقت بسبب انتشار فيروس کورونا المستجد(COVID-19) والذي جعل العالم اجمع يمر بأزمة حقيقية في شتي المجالات، وقد اثر فيروس کورونا علي مختلف مجالات الحياة،مما عمل علي توقف العديد منها، ومن أهم هذه المجالات التي اثر عليها انتشار فيروس کورونا هو مجال التعليم بجميع مراحلة المختلفة، مما جعلنا نلجأ الي التعلم الالکتروني وبعض القنوات الالکترونية المختلفة التي يمکن من خلالها تطبيق استراتيجية التعلم المعکوس واتجاهات الطلاب نحو فاعلية تطبيقه على التحصيل عند تعلم مهارات تصميم الازياء.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية