يهدف هذا البحث إلى تصميم بيئة تدريب الکترونية وقياس فاعليتها لإکساب طالبات الاقتصاد المنزلي مهارات استخدام شرائط الساتان من حيث التحصيل المعرفي للطالبات والأداء المهاري لديهن المرتبطين باستخدام شرائط الساتان لعمل منتج متکامل. واتبع البحث المنهج الوصفي وذلک من خلال الدراسة الخاصة بموضوع البحث والإعداد والتصميم لبيئة التدريب الالکترونية، وعرض لمراحل الإعداد لبيئة التدريب الالکترونية، وأيضا المنهج شبه التجريبي حيث ينتمي هذا البحث إلى فئة البحوث التجريبية التي تتطلب قياس أثر متغيرات مستقلة على متغيرات تابعة، ويعتبر المنهج شبه التجريبي من أنسب المناهج لقياس أثر المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة. وکانت أدوات البحث : أ- مادة المعالجة التجريبية: وتمثلت في بيئة تدريب الکترونية. ب- أدوات القياس والتقويم : وتمثلت في :- 1- اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي. 2- اختبار مهاري لقياس الأداء المهاري. 3- بطاقة ملاحظة. وکانت نتائج البحث وجود فروق بين نتائج التطبيقات القبلية والبعدية لکل من الاختبارين التحصيلي والمهاري وذلک لکل من المجموعتين التجريبية والضابطة وکانت جميعها لصالح التطبيق البعدي، کما أظهرت النتائج عند المقارنة بين التطبيقات البعدية لکل من المجموعة التجريبية والضابطة تفوق المجموعة التجريبية فى کلا الاختبارين التحصيلي والمهاري.
محمد, وسام. (2021). فاعلية بيئة تدريب الکترونية فى إکساب طالبات الاقتصاد المنزلي مهارات استخدام شرائط الساتان لعمل منتج متکامل. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 33), 1385-1457. doi: 10.21608/jedu.2021.60812.1235
MLA
وسام محمد. "فاعلية بيئة تدريب الکترونية فى إکساب طالبات الاقتصاد المنزلي مهارات استخدام شرائط الساتان لعمل منتج متکامل", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, العدد 33, 2021, 1385-1457. doi: 10.21608/jedu.2021.60812.1235
HARVARD
محمد, وسام. (2021). 'فاعلية بيئة تدريب الکترونية فى إکساب طالبات الاقتصاد المنزلي مهارات استخدام شرائط الساتان لعمل منتج متکامل', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 33), pp. 1385-1457. doi: 10.21608/jedu.2021.60812.1235
VANCOUVER
محمد, وسام. فاعلية بيئة تدريب الکترونية فى إکساب طالبات الاقتصاد المنزلي مهارات استخدام شرائط الساتان لعمل منتج متکامل. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(العدد 33): 1385-1457. doi: 10.21608/jedu.2021.60812.1235