هدف البحث إلى قياس فاعلية التعليم المدمج بإستخدام تطبيق Microsoft Teams فى تنمية التحصيل المعرفى واکساب المهارات لدى طلاب الفرقة الثانية قسم الملابس والنسيج من خلال إنشاء فريق يحتوى على عدة قنوات بإستخدام تطبيق Microsoft Teams يتضمن معارف ومهارات محتوى hgمقرر، واشتملت عينة البحث على عدد (83) طالب من طلاب الفرقة الثانية بقسم الملابس والنسيج، واتبع البحث المنهج شبة التجريبي وذلک لملاءمته لتحقيق أهداف البحث والتحقق من فروضه، ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث فاعلية تطبيق التعليم المدمج فى تحصيل الطلاب للمعارف والمهارات المتضمنة بمحتوى المقرر وبقاء أثر التعلم، کما أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا بین متوسطي درجات الطلاب في اختبار التحصیل المعرفي والأداء المهاري القبلي والبعدي لصالح البعدي لدى طلاب المجموعة التجريبية والتي درست بأسلوب "التعليم المدمج"، وکما وجد فرق دال إحصائيا بین متوسطي درجات الطلاب في الاختبار التحصیلي المعرفي البعدي والبعدى المؤجل لصالح البعدي المؤجل، واوضحت النتائج إيجابية آراء الطلاب نحو تطبيق التعليم المدمج بإستخدام تطبيق Microsoft Teams لمحتوى المقرر.
مهران, سارة إبراهيم محمد مهران, & مبارک, شيماء مصطفى مبارک إبراهيم. (2021). فاعلية التعليم المدمج بإستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر تصميم النماذج وتنفيذ ملابس الأطفال. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 33), 1119-1158. doi: 10.21608/jedu.2021.60351.1231
MLA
سارة إبراهيم محمد مهران مهران; شيماء مصطفى مبارک إبراهيم مبارک. "فاعلية التعليم المدمج بإستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر تصميم النماذج وتنفيذ ملابس الأطفال". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, العدد 33, 2021, 1119-1158. doi: 10.21608/jedu.2021.60351.1231
HARVARD
مهران, سارة إبراهيم محمد مهران, مبارک, شيماء مصطفى مبارک إبراهيم. (2021). 'فاعلية التعليم المدمج بإستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر تصميم النماذج وتنفيذ ملابس الأطفال', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 33), pp. 1119-1158. doi: 10.21608/jedu.2021.60351.1231
VANCOUVER
مهران, سارة إبراهيم محمد مهران, مبارک, شيماء مصطفى مبارک إبراهيم. فاعلية التعليم المدمج بإستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر تصميم النماذج وتنفيذ ملابس الأطفال. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(العدد 33): 1119-1158. doi: 10.21608/jedu.2021.60351.1231