أهداف البحث: 1. عرض أهم ملامح الإشراف التربوى برياض الأطفال، وکذا العديد من التوجهات الحديثة فى هذا المجال. 2. رصد واقع تطبيق نموذج الإشراف الإلکترونى برياض الأطفال فى مصر کأحد آليات الإشراف الحديث. 3. الکشف عن التحديات التى تعوق تطبيق نموذج الإشراف الإلکتروني وذلک من وجهة نظر کلاً من موجهات ومعلمات رياض الأطفال. 4. تقديم تصور مقترح لتفعيل نموذج الإشراف الإلکترونى برياض الأطفال فى مصر. منهج البحث: استخدم الباحث "المنهج الوصفى التحليلي". عينة البحث: تکونت من (420) من موجهات ومعلمات رياض الأطفال على مستوى جمهورية مصر العربية. أداة الدراسة الميدانية: تم بناء استبانة مکونة من (50) بنداً في محورين رئيسين. نتائج الدراسة الميدانية والتصور المقترح: - نموذج الإشراف الإلکتروني يُطبق بدرجة متوسطة برياض الأطفال من وجهة نظر أفراد العينة. - التحديات التي تواجه تطبيق الإشراف الإلکتروني برياض الأطفال تتوافر بدرجة کبيرة. وفي ضوء نتائج الدراسة الميدانية تم اقتراح تصور لتفعيل نموذج الإشراف الإلکتروني في مصر من وجهة نظر موجهات ومعلمات رياض الأطفال.
سمير عمر إبراهيم, حسام. (2020). تصور مقترح لتفعيل نموذج الإشراف الالکتروني في مصر من وجهة نظر موجهات ومعلمات رياض الأطفال. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6(28), 717-768. doi: 10.21608/jedu.2021.52410.1140
MLA
حسام سمير عمر إبراهيم. "تصور مقترح لتفعيل نموذج الإشراف الالکتروني في مصر من وجهة نظر موجهات ومعلمات رياض الأطفال". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6, 28, 2020, 717-768. doi: 10.21608/jedu.2021.52410.1140
HARVARD
سمير عمر إبراهيم, حسام. (2020). 'تصور مقترح لتفعيل نموذج الإشراف الالکتروني في مصر من وجهة نظر موجهات ومعلمات رياض الأطفال', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6(28), pp. 717-768. doi: 10.21608/jedu.2021.52410.1140
VANCOUVER
سمير عمر إبراهيم, حسام. تصور مقترح لتفعيل نموذج الإشراف الالکتروني في مصر من وجهة نظر موجهات ومعلمات رياض الأطفال. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2020; 6(28): 717-768. doi: 10.21608/jedu.2021.52410.1140