تصور مقترح لتفعيل نموذج الإشراف الالکتروني في مصر من وجهة نظر موجهات ومعلمات رياض الأطفال

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة دمنهور

المستخلص

أهداف البحث:
1. عرض أهم ملامح الإشراف التربوى برياض الأطفال، وکذا العديد من التوجهات الحديثة فى هذا المجال.
2. رصد واقع تطبيق نموذج الإشراف الإلکترونى برياض الأطفال فى مصر کأحد آليات الإشراف الحديث.
3. الکشف عن التحديات التى تعوق تطبيق نموذج الإشراف الإلکتروني وذلک من وجهة نظر کلاً من موجهات ومعلمات رياض الأطفال.
4. تقديم تصور مقترح لتفعيل نموذج الإشراف الإلکترونى برياض الأطفال فى مصر.
منهج البحث: استخدم الباحث "المنهج الوصفى التحليلي".
عينة البحث: تکونت من (420) من موجهات ومعلمات رياض الأطفال على مستوى جمهورية مصر العربية.
أداة الدراسة الميدانية: تم بناء استبانة مکونة من (50) بنداً في محورين رئيسين.
نتائج الدراسة الميدانية والتصور المقترح:
- نموذج الإشراف الإلکتروني يُطبق بدرجة متوسطة برياض الأطفال من وجهة نظر أفراد العينة.
- التحديات التي تواجه تطبيق الإشراف الإلکتروني برياض الأطفال تتوافر بدرجة کبيرة.
وفي ضوء نتائج الدراسة الميدانية تم اقتراح تصور لتفعيل نموذج الإشراف الإلکتروني في مصر من وجهة نظر موجهات ومعلمات رياض الأطفال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية