تطبيق استراتيجية التعليم عن بُعد في تدريس المقررات الإعلامية وعلاقته بفهم وتذکر المعلومات لدي الطلاب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن مدي تطبيق استراتيجية التعليم عن بُعد في تدريس المقررات الاعلامية لدي طلاب الاعلام التربوي بکلية التربية النوعية بجامعة المنيا في ظل انتشار فيروس کورونا وعلاقة ذلک بفهم وتذکر المعلومات لدي الطلاب، وتم استخدام المنهج الوصفي، وتم استخدام عينة عشوائية قوامها (400 مفردة ) من طلاب قسم الإعلام التربوي من الفرق الاربعة بواقع (100من کل فرقة) وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية عکسية ذات دلالة إحصائية بين تطبيق استراتيجية التعليم عن بُعد في تدريس المقررات الإعلامية وفهم وتذکر المعلومات لدى الطلاب ووجود فروق غير دالة إحصائيًا بين الذکور والإناث عينة الدراسة في معدل استفادتهم من التعليم عن بُعد في مجال التخصص، کذلک ثبت وجود فروق غير دالة إحصائيًا بين عينة الدراسة في معدل استفادتهم من التعليم عن بُعد في مجال التخصص وفق متغير محل الإقامة (ريف-حضر). کما توصلت نتائج الدراسة ايضا الى وجود فروق دالة إحصائيًا بين السنوات الدراسية في معدل استفادتهم من التعليم عن بُعد في مجال التخصص لصالح (طلاب الفرقة الثانية). وثبت وجود فروق غير دالة إحصائيًا بين الذکور والإناث عينة الدراسة في معدل فهم وتذکر المعلومات في ضوء التعلم عن بُعد. کذلک ثبت وجود فروق غير دالة إحصائيًا بين عينة الدراسة في معدل فهم وتذکر المعلومات في ضوء التعلم عن بُعد وفق متغير محل الإقامة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية