تفسير طريقة التدوين الحديث فى مؤلفة الضغط لهيلموت لاخينمان للتشيللو المنفرد مستخلص البحث :- أهداف البحث التعرف علي أحد الطرق الهامة لفک رموز وتفسير طريقة التدوين الحديث لعينة البحث ، مؤلفة ضغط للمؤلف الألمانى هيلموت لاخينمان للتشيللو المنفرد. نتائج البحث العمل يتکون من 14 جزء کل جزء يتميز برنين صوتى مُعيَّن ، وهو الأساس الذى تم تقسيم العمل عليه ، الجزء الأول يصدر صوتين الأول (خرفشة) من إحتکاک القوس فوق الفرس ، والصوت الثانى (جليساندو) من إنزلاق الإبهام على الاوتار ، والجزء الثانى يتميز بصوت (حفيف) من إحتکاک الإبهام بخشب القوس من الداخل ، وهکذا حتى نهاية العمل، وجود مترونوم فى بداية العمل نوار=66 ، هى مجرد سرعة تقريبية للنغمات الطويلة والشذرات اللحنية فقط ، وماعدا ذلک العمل کله يجب أن يؤدى بفکر الألوان الصوتية التى من طبيعتها أن تؤدى بحرية فى أزمنة تقريبية ، والدليل أن عازفى التشيللو يؤدون نفس هذا العمل فى مدد زمنية تتراوح بين السبع والتسع دقائق ، بفارق دقيقتين ، ومدة کافية تثبت أن مهارة أداء العمل لاتقوم على إتقان المدد المتفاوتة للاشکال الإيقاعية ، ولکن على مهارة کيفية أداء الألوان الصوتية بشکل مُبهر،يُمکن أن يُصنَّف هذا العمل على أنه عمل رائد فى مجال موسيقى الالوان الصوتية وفى الوقت نفسه فى طريقة التدوين الحديثة التى نسميها التدوين الجرافيک ويختتم البحث بالتوصيات وقائمة
جبريل, إيمان عبدالباقي السيد اسماعيل. (2021). تفسير طريقة التدوين الحديث فى مؤلفة"ضغط" للتشيللو المنفرد لهيلموت لاخينمان. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 33), 235-270. doi: 10.21608/jedu.2021.58919.1209
MLA
إيمان عبدالباقي السيد اسماعيل جبريل. "تفسير طريقة التدوين الحديث فى مؤلفة"ضغط" للتشيللو المنفرد لهيلموت لاخينمان". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, العدد 33, 2021, 235-270. doi: 10.21608/jedu.2021.58919.1209
HARVARD
جبريل, إيمان عبدالباقي السيد اسماعيل. (2021). 'تفسير طريقة التدوين الحديث فى مؤلفة"ضغط" للتشيللو المنفرد لهيلموت لاخينمان', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 33), pp. 235-270. doi: 10.21608/jedu.2021.58919.1209
VANCOUVER
جبريل, إيمان عبدالباقي السيد اسماعيل. تفسير طريقة التدوين الحديث فى مؤلفة"ضغط" للتشيللو المنفرد لهيلموت لاخينمان. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(العدد 33): 235-270. doi: 10.21608/jedu.2021.58919.1209