نجحت تجربة التعليم عن بعد جزئياً في تدريس المواد النظرية والتي تعتمد على إلقاء المحاضرة عبر أحد برامج الاتصال المرئي المنتشرة على شبکة الانترنت ، بينما قابل الکثير من الصعوبات في تطبيقه على الکليات العملية التي تتميز بخواص مختلفة للدراسة بها، لذلک لجأت الدول لاستخدام مصطلح "التعليم الهجين Hybrid Learning" الذى يقدم خليط من التعليم المباشر والتعليم عن بعد. هدف البحث إلى التوصل إلى طريقة مقترحة لتدريس عزف آلة البيانو تجمع بين التعليم عن بعد و الاتصال المباشر مع الطلاب ، واتبع هذا البحث المنهج التجريبي. تکون البحث من اطارين: الاطار النظري: يتکون من: التعليم عن بعد- فوائد استخدام الوسائل التکنولوجيا في التعليم عن بعد- الفکرة الرئيسية لإجراء اتصال فعال بهدف تدريس عزف آلة البيانو-أسباب اختيار الباحثة للبرنامج المستخدم. الاطار التطبيقي: الخطوات التحضيرية للتجربة – التجربة في شکل 8 جلسات تعليمية عن طريق الاتصال المباشر بالطلاب (عينة البحث) عبر تطبيق Google Duo. واختتم البحث بالنتائج والتوصيات وقائمة المراجع العربية والاجنبية .
عبد القادر, دعاء عبد المحسن. (2021). رؤية مقترحة لتدريس آلة البيانو عن بعد باستخدام بعض البرامج الالکترونية الحديثة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 32), 733-777. doi: 10.21608/jedu.2021.54726.1164
MLA
دعاء عبد المحسن عبد القادر. "رؤية مقترحة لتدريس آلة البيانو عن بعد باستخدام بعض البرامج الالکترونية الحديثة". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, العدد 32, 2021, 733-777. doi: 10.21608/jedu.2021.54726.1164
HARVARD
عبد القادر, دعاء عبد المحسن. (2021). 'رؤية مقترحة لتدريس آلة البيانو عن بعد باستخدام بعض البرامج الالکترونية الحديثة', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(العدد 32), pp. 733-777. doi: 10.21608/jedu.2021.54726.1164
VANCOUVER
عبد القادر, دعاء عبد المحسن. رؤية مقترحة لتدريس آلة البيانو عن بعد باستخدام بعض البرامج الالکترونية الحديثة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(العدد 32): 733-777. doi: 10.21608/jedu.2021.54726.1164