فاعلية منصة إدمودو التعليمية (Edmodo) فى تعلم مهارات تصميم وتنفيذ نموذج Fernando Burgo

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى إدخال طريقة حديثة من طرق إعداد النماذج الأساسية للنساء يتوفر فيها عنصر الضبط وهى نموذج بورجو ) Burgo Fernando )، وقياس فاعلية منصة إدمودو التعليمية (Edmodo) في إکساب المعارف والمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ هذا النموذج، وتکمن أهمية البحث في إمکانية توظيف منصة إدمودو (Edmodo) کأحد نماذج التعلم الإلکتروني في تدريس مقررات الملابس والنسيج من خلال الصفوف المقلوبة وتزويـد الطالبـات بالإستراتيجيات الحديثة من خلال التعلم الإلکتروني التي تسـاعدهم علـى تنميـة الأداء المهارى (العملي) لتصـميم وتنفيـذ النماذج، واتبع البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي وشبه التجريبي، واشتملت أدواته على أداة المعالجة التجريبية: بيئة تعلم قائمة على منصة إدمودو التعليمية (Edmodo) - أدوات القياس وتشمل: مقیـاس تقـدیر لتقـویم النموذج، اختبار تحصیلي (قبلى/ بعدى)، بطاقة ملاحظة الأداء المهارى (قبلـى/ بعـدى)، مقیـاس تقـدیر لتقـویم أداء الطالبات، مقياس اتجاهات طالبات المجموعة التجريبية نحو استخدام منصة إدمودو التعليمية (Edmodo)، وتوصل البحث إلى النتائج التالية:
نموذج بورجو Fernando Burgo يحتاج إلى بعض التعديلات حتى يتناسب مع الجسم المصرى، کما توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الطالبات في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلى وبطاقة ملاحظة الأداء ومقياس تقدير الأداء ومقياس اتجاه الطالبات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية