فعالية برنامج مقترح فى التربية الإعلامية باستخدام الإنفوجرافيک في تنمية الوعي بمفاهيم المواطنة الرقمية لدى أخصائي الإعلام التربوي دراسة شبه تجريبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فعالية برنامج مقترح فى التربية الإعلامية باستخدام الإنفوجرافيک عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي بمفاهيم المواطنة الرقمية لدى أخصائي الإعلام التربوي، باستخدام المنهج شبه التجريبي على عينة قوامها (70) مفردة مع أخصائيي الإعلام التربوي بمدارس محافظة المنيا، وتم تطبيق اختبارين الأول اختبار مفاهيم التربية الإعلامية والثاني: اختبار مفاهيم المواطنة الرقمية، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى ≤ (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لإختبار الوعي بمفاهيم التربية الإعلامية لدى أخصائي الإعلام التربوي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق دالة احصائياً عند مستوى ≤ (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لإختبار الوعي بمفاهيم المواطنة الرقمية لدى أخصائي الإعلام التربوي لصالح التطبيق البعدي، مع وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى ≤ (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لإختبار الوعي بمفاهيم المواطنة الرقمية لدى أخصائي الإعلام التربوي حسب متغير النوع (ذکور- اناث).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية